يحدث فى الإسكندرية.. بناء برج سكني أعلى نفق مزلقان السكة الحديد

يحدث فى الإسكندرية.. بناء برج سكني أعلى نفق مزلقان السكة الحديديحدث فى الإسكندرية.. بناء برج سكني أعلى نفق مزلقان السكة الحديد

* عاجل20-8-2019 | 16:06

كتبت: سماح عطية

صدق أو لا تصدق، لكنه يحدث بالفعل فى الإسكندرية الآن إنشاء برج سكني على حرم السكة الحديد حيث لا يفصل البرج عن مزلقان السكة الحديد، والنفق المؤدي إلى محرم بك، سوي مساحه متر واحد، وكأن البرج السكني جزء من حرم السكة الحديد.

وقد شرع بالفعل القائمون على المبنى من وضع الأساسات والارتفاع بالمبنى فى غفلة من المسئولين عن المحليات من حى وسط إلى المحافظة. وقد تقدم هشام المحامى السكندري، هشام رجب – أمس الاثنين – بعدد من الشكاوي والبلاغات لوحدة التدخل السريع بحي وسط بالإسكندرية، والرقابة الإدارية، أوضح فيها أنه خلال مدة قصيرة جدا لاتتخطى الأسبوعين، تم الهدم و البناء داخل حرم السكة الحديد، ولم يتم الالتزام بمسافة 50 متر المقررة قانونا، هذا غير تشويه تطوير الاستاد، وقطع أشجار نادرة بدون ترخيص، وهدم مباني أثرية عبارة عن غرف الحراسات التى يزيد عمرها على قرن ونصف فهي مبنية منذ نشأة السكك الحديدية منذ عام 1854 ، وهناك مبنى مجاور مازال موجود حتى الآن يمكن مقارنته بما تم هدم،ه وكانت هذه الأبنية تستخدم لحراسة السكك الحديدية ثم تحولت لمساكن للعمال.

وأضاف رجب أن البناء أعلى النفق المؤدي إلى محرم بك، وهو مايشكل خطورة على العامة المارين فى المنطقة، ويهدد حياتهم، خاصة وأن البناء يتم أمام حديقة الإسعاف والاستاد أعلى نفق السكة الحديد!.

[caption id="attachment_323292" align="alignleft" width="201"] هشام رجب[/caption]
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2