طرق بسيطة تسهل عليك التعامل مع «الواتساب»

طرق بسيطة تسهل عليك التعامل مع «الواتساب»طرق بسيطة تسهل عليك التعامل مع «الواتساب»

التكنولوجيا17-2-2017 | 10:09

كتب: أسامة عز الدين

يحتوى الـ«واتساب»، على العديد من الخصائص، التي تجعله من أشهر طرق التواصل المجانى في العالم، سواء من خلال الرسائل المكتوبة "النصية"، أو الصوتية، أو حتى عبر المكالمات الهاتفية؛ ما جعل عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك يستحوذ عليه العام 2014، لكن هناك مزايا أخرى قد لا يعرفها كثيرون يمتاز بها التطبيق مثل:

1- حجب آخر ظهور

وهي تمنح خصوصية للمستخدمين، ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات – الحساب – الخصوصية – ثم النقر على آخر ظهور واختيار "لا أحد".

2- إلغاء صوت تنبيهات الجروب

إذا كنت تريد كتم صوت تنبيهات المجموعة المشترك بها يمكن ذلك من خلال فتح "الجروب"، و اختيار ""Mute من الخيارات.

3-استخدام «واتساب» من خلال الكمبيوتر

نستطيع فتح التطبيق من خلال الحاسب عن طريق web.whatsapp.com في جوجل وعند ظهور QR نقوم بفتح واتساب على الهاتف والضغط على "واتساب ويب" ومسح رمز QR بكاميرا الهاتف فى حالة وجود اتصال بالإنترنت.

4- إخفاء مؤشرات قراءة الرسائل

يتيح التطبيق تعطيل عدم إظهار قراءة الرسائل لأصدقائك من خلال الإعدادات، ثم الحساب ثم الخصوصية وإزالة الإشارة من أمام "مؤشرات قراءة الرسائل".

5- نقل بيانات الهاتف القديم إلى الجديد

بعد تأكدك من استقبال رسالة التأكيد على الرقم الجديد، افتح الإعدادات ثم الحساب اختار “تغيير الرقم” وإدخال رقم الهاتف القديم ثم رقم الجديد وسيتم النقل

6-إعداد تنبيهات لكل جروب

بحيث يمكنك التفريق بينها وللقيام بذلك، اختر "معلومات المجموعة" من الإعدادات ثم "الإشعارات المخصصة" واختار نغمة خاصة ولون محدد للإضاءة الخاصة بالإشعارات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2