مجلة طبية: هل تريد انقاص وزنك بسرعة؟.. مارس الرياضة فى توقيت ثابت يوميا

مجلة طبية: هل تريد انقاص وزنك بسرعة؟.. مارس الرياضة فى توقيت ثابت يوميامجلة طبية: هل تريد انقاص وزنك بسرعة؟.. مارس الرياضة فى توقيت ثابت يوميا

* عاجل8-9-2019 | 13:48

كتب: أحمد عاطف آدم
أظهرت نتائج دراسة جديدة حول عادات ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فى الوقت، أنه كلما كان أداء تلك التمارين ثابتاً، وفى وقت محدد يومياً، كلما جاءت النتائج أكثر فاعلية في إنقاص الوزن الزائد.
وقالت الدراسة التى أشار إليها موقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، نقلا عن المجلة الطبية "البدانة"، إن الباحثين الذين أنجزوا الدراسة وجدوا أن ثبات التوقيت بالساعة يوميا هو الشئ المطلوب العمل عليه - وليس فترة القيام بالتمارين سواء صباحاً أم مساءاً .
وفى الدراسة التى قادها د. ليا شوماخر، تم تحليل بيانات الأداء لعدد ٣٧٥ شخصا، وذلك لأجل معرفة سلوكيات المشاركين فى الدراسة، الذين نجحوا في إنقاص وزنهم، وكان من بين هذا العدد ٢٥٥ شخصاً تم تمييزهم - بأنهم ممارسين منتظمين مؤقتاً لتمارين رياضية ثابتة التوقيت يوميا لمده أسبوع نموذجي في الأداء البدني.
كشفت – أيضا - النتائج التي نشرت في مجلة "البدانة"، أن الـ(٢٥٥) شخصا الذين انتظموا في تمارين ثابتة يوميا قد مارسوا تمارين أكثر عن باقي المجموعة التي تمرنت في توقيتات عشوائية.
وسجل فريق عمل الدراسة ملحوظة هامة أخري حول النتائج السابقة، وهي أن التمرين المتكرر يومياً في نفس التوقيت قد يخلق إشارات نفسية ترتبط بترسيخ وثبات العادة، وتم ضرب مثل علي ذلك وهو : "إذا ذهب أحد الأشخاص بصفة يومية إلي صالة الألعاب الرياضية بعد مغادرته مكتب عمله ، فإن هذا يدفعه إلي ربط نهاية يوم العمل بانتهاء التمرين" ، وبالتالي فإن التمرين يصبح جزءا لا يتجزأ من المهام اليومية الثابتة .
أضف تعليق