وصول وفد أمني مصري إلى قطاع غزة اليوم الأحد لمواصلة مساعى المصالحة الفلسطينية

وصول وفد أمني مصري إلى قطاع غزة اليوم الأحد لمواصلة مساعى المصالحة الفلسطينيةوصول وفد أمني مصري إلى قطاع غزة اليوم الأحد لمواصلة مساعى المصالحة الفلسطينية

* عاجل8-9-2019 | 16:08

كتبت: نادية صبره

وصل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة - اليوم الأحد - فى زيارة ضمن سلسلة الزيارات التى تاتى فى إطار سياسة مصر والقيادة المصرية في احتواء وتذليل كافة العقبات التي تقف في وجهه إتمام المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام، وضمن واجب مصر القومي تجاه القضية الفلسطينية لإرجاع الحقوق التي اقرتها القوانين الدولية للشعب الفلسطيني.

وعن الأهداف لمباشرة للزيارة قال مصدر بمنظمة فتح لـ "دار المعارف" فى تصريحات خاصة إن الزيارة تهدف إلى إجراء مباحثات مع قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية، وأيضا استكمال المباحثات التي تتعلق بالتخفيف من وطأة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 13 عاما إلى جانب الانقسام الفلسطيني – الفلسطيني.

ويجرى الوفد المصري بعض اللقاءات المكوكية مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقائد حماس في غزة، يحى السنوار وبعض قادة الفصائل الفلسطينية في غزة، وذلك لبحث العديد من القضايا والملفات العالقة، الخاصة بالشأن الداخلي الفلسطيني والعلاقات الثنائية بين الطرفين.

ومن أبرز المواضيع المطروحة هو تهرب اسرائيل من التفاهمات المتعلقة استمرارها في العدوان على الشعب الفلسطيني . ويذكر ان اخر زيارة للوفد الأمني المصري لغزة كانت في 12 يوليو الماضى، وكانت الزيارة بشأن تثبيت وقف إطلاق النار والمصالحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين القاهرة وحماس واليوم الحديث عن نفس هذه الملفات وان دل هذا فأنه يدل على ان الوفد الامني المصري مصمم على حل كافة القضايا والملفات العالقة من أجل التوصل لحل يرضي جميع الأطراف الفلسطينية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2