مخترع آلة تغيير «البامبرز للأطفال» يحصل على «إيج نوبل» لهذا العام (فيديو)

مخترع آلة تغيير «البامبرز للأطفال» يحصل على «إيج نوبل» لهذا العام (فيديو)مخترع آلة تغيير «البامبرز للأطفال» يحصل على «إيج نوبل» لهذا العام (فيديو)

* عاجل16-9-2019 | 19:53

كتب: محمد محمود
الخميس الماضى 12 سبتمبقر الحالى تم توزيع جوائز « إيج نوبل IGnobel »، المشهورة بجائزة نوبل للحمقى، أو جائزة نوبل للحماقة العلمية، تُقدم لأغرب الاكتشافات والأبحاث العلمية، وذلك في حفل الجائزة السنوي بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة.
على عكس جوائز نوبل الأكثر شهرة، والتي سيتم الإعلان عنها خلال شهر أكتوبر المقبل، تمنح هذه الجائزة المشهورة جدا فى الأوساط الأكاديمية البحث الذي "يجعل الناس يضحكون أولاً ، ثم يجعلهم يفكرون".
ولا تجعل عقلك يذهب بعيدا وتتصور أنها حماقة للحماقة، فشعار الجائزة وهو: «أفكار تدفع الناس للضحك ومن ثم تدفعهم للتفكير».
وأحدث الفائزين بجائزة «إيج نوبل» فى عامها التاسع والعشرين ذهبت إلى «شيجورو واتانابي» وهو باحث ياباني في الكيمياء، فاز هو وفريقه من العلماء اليابانيين على الجائزة عن دراسة استطاعوا أن ينجزوها وتوصلوا فيها إلى كمية اللعاب التي يفرزها جسد طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، وذلك بعد أن أجروا اختبارات على 15 صبيا و15 فتاة، ووجد أن متوسط هذه الإفرازات، نصف لتر يوميا.
وفاز «سيلفانو جالوس» وذلك عن بحثه الذي أكتشف فيه أن تناول البيتزا يساعد على تجنب الأمراض المزمنة مثل سرطان الجهاز الهضمي واحتشاء عضلة القلب، أو حتى الموت، ولكن بشرط أن تكون قد أنتجت وأكلت في إيطاليا.
 وجائزة ثالثة من الجوائزة العشر ذهبت إلى مخترع إيراني، استطاع أن يبتكر آلة هندسية لتغيير الحفاض للأطفال ؛ وجائزة الاقتصاد للباحثين الهولنديين الذين اكتشفوا أن الأوراق النقدية يمكن أن تنشر الميكروبات المعدية.
شاهد الفيديو التالى
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=QVcWDMii9JU[/embed]
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2