«المصرية للاتصالات»: بدأ العمل في إنشاء شبكات العاصمة الإدارية

«المصرية للاتصالات»: بدأ العمل في إنشاء شبكات العاصمة الإدارية«المصرية للاتصالات»: بدأ العمل في إنشاء شبكات العاصمة الإدارية

* عاجل16-9-2019 | 21:48

كتب: محمد على قال عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة بدأت العمل في إنشاء شبكات الاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وستنتهي بنهاية النصف الأول من العام المقبل من أعمال الحي الحكومي، ثم تواصل باقي الأعمال تباعاً.

تسعى الحكومة المصرية للبدء في إدارة شؤون البلاد من العاصمة الجديدة بدءاً من منتصف عام 2020.

وقبل أسبوع وقّعت المصرية للاتصالات اتفاقية إنشاء شبكات الاتصالات وشبكات الخدمات الذكية والأمنية بتكلفة 40 مليار جنيه (2.4 مليار دولار)، داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وبموجب الاتفاقية تعمل الشركة المصرية للاتصالات على إنشاء وتشغيل وتأجير وإدارة وصيانة شبكات الاتصالات وكذلك الخدمات الذكية والأمنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف حامد، في مؤتمر صحفي، أن المصرية للاتصالات نجحت في الحصول على 3% حصة سوقية بسوق اتصالات الهاتف المحمول في أول عام لها.

وأشار إلى أن عدد عملاء المحمول 4.3 مليون عميل بنهاية النصف الأول من 2019، ويتجاوز 4.5 مليون حالياً.

ووفقا لرويترز، كشف الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات عن أن الشركة استثمرت ملياري دولار خلال العامين الماضيين لتحسين شبكات الإنترنت ونحو 3 مليارات منذ 2014.

وتابع بدأنا في عملية هيكلية للشركة ومنتجاتها، مشدداً من أهدافنا هذا العام ألا نكون أول مشغل اتصالات متكامل فقط بل أول مشغل اتصالات متكامل وفي تكنولوجيا المعلومات أيضاً.

ولفت إلى أن الشركة رفعت متوسط سرعات الإنترنت في مصر 53% خلال الأشهر الستة الماضية.

وتعتزم الشركة المصرية للاتصالات توقيع اتفاقية قريباً مع تشاينا تليكوم لنقل الخبرات في خدمة العملاء، وفقاً لما قاله حامد.

وأكد حامد أن خدمات الإنترنت تمثل 20% من إيرادات المصرية للاتصالات حالياً، وستصل لنحو 38% بنهاية 2020.

وتحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر، وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة، ويُعد متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

تعمل في مصر 4 شركات لتشغيل الهاتف المحمول هي: فودافون مصر وأورانج واتصالات مصر والمصرية للاتصالات المملوكة للحكومة المصرية.

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2