البرلمان يُدين دخول متطرفين ساحات الأقصى في حماية قوات الاحتلال

البرلمان يُدين دخول متطرفين ساحات الأقصى في حماية قوات الاحتلالالبرلمان يُدين دخول متطرفين ساحات الأقصى في حماية قوات الاحتلال

* عاجل2-5-2017 | 18:16

وكالات

أدانت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، اليوم الثلاثاء، دخول متطرفين يهود ساحات المسجد الأقصى في حماية الشرطة الإسرائيلية.

وقالت اللجنة فى بيان لها اليوم: "ترفض لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بشدة الممارسات الاستفزازية التي قام بها عدد كبير من المتطرفين اليهود بانتهاك حُرمة المسجد الأقصى في حماية قوات الشرطة الإسرائيلية، وهو ما يشكل جريمة وإساءة وانتهاكا لحرمة المقدسات الدينية المجرمة بموجب القانون الدولي والإنساني والمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، الأمر الذي أدى إلى تأجيج مشاعر المسلمين في أنحاء العالم كافة".

ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى "الاضطلاع بمسؤولياته ودوره نحو إلزام دولة الاحتلال القائم باحترام قواعد القانون الدولي، واحترام مقدسات ومشاعر المسلمين، ووقف سياسة التمييز العنصري ضد الأشقاء في دولة فلسطين".

وأكدت اللجنة أنها تثمن وتدعم دور القيادة والدبلوماسية المصرية الحكيمة التي تنشد تحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم أجمع، مناشدة في الوقت نفسه الفلسطينيين بالتحلي بالثبات والصمود ونبذ الخلافات والفرقة والدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2