صور| «رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس»: أنفاق بورسعيد تخلق فرص عمل كبيرة لأبناء سيناء

صور| «رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس»: أنفاق بورسعيد تخلق فرص عمل كبيرة لأبناء سيناءصور| «رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس»: أنفاق بورسعيد تخلق فرص عمل كبيرة لأبناء سيناء

* عاجل19-9-2019 | 13:27

 بورسعيد: سيد عبدالحميد
أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لأنفاق بورسعيد، المهندس يحيى زكي، خلال الزيارة التى أجراها – اليوم الخميس – أن أنفاق بورسعيد سوف تخلق فرص عمل كبيرة لأبناء سيناء.
وأضاف أن هذه الأنفاق حلم طال انتظاره، وقد تحقق بسواعد مصرية، ليمثل بداية حقيقية للإعمار حيث يعد مشروعا حيويا سيساهم جدياً في جذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية وتنمية سيناء من خلال تسهيل عملية العبور وتقليل المسافات بين مدن القناة وسيناء.
وأشار رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى سهولة الانتقال من الأنفاق للأرصفة الجديدة والمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد الجديدة خلال ٥ دقائق فقط، موضحا أن السيارة تستغرق أقل من 15 دقيقة لعبور النفق، وأن النفق الواحد  يستوعب ألفى سيارة فى الساعة.
وشكر زكى القائمين بالمشروع الذي نفذه 6 آلاف عامل ومهندس مصري واصفاً إياهم بأنهم "مصريين بدرجة مقاتلين"، كما وجه الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والخبير العالمي المهندس هاني عازر.
وقال: " سيتم استكمال تحسين التربة فى منطقة شرق بورسعيد بعد الانتهاء من أرصفة ميناء شرق بورسعيد بطول 5000 م، منوها إلى أنه تم التعاقد مع عدد من الشركات المحلية والعالمية لتشغيل بعض أرصفة الميناء كما هو مخطط لها.
وجدير بالذكر أنه بعد انتهاء عمليات التطوير سوف يصبح الميناء واحداً من أكبر الموانئ المحورية فى العالم فى مجال تجارة الحاويات والشحن والتفريغ، وذلك لامتلاكه عدد من المزايا أهمها موقعة المحوري واستيعابه للسفن العملاقة ذات الغواطس العميقة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2