محافظ القليوبية يفتتح اليوم التعريفي للبرامج الجديدة بكليات جامعة بنها

محافظ القليوبية يفتتح اليوم التعريفي للبرامج الجديدة بكليات جامعة بنهامحافظ القليوبية يفتتح اليوم التعريفي للبرامج الجديدة بكليات جامعة بنها

محافظات29-9-2019 | 16:03

 كتب _ أشرف أبوبكر

إفتتح  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم التعريفي للبرامج الجديدة بكليات جامعة بنها، والذي ينظمه قطاع شئون التعليم والطلاب تحت شعار «جامعة بنها اختيارك الصحيح لمستقبل أفضل»، بقاعة الإحتفالات الكبرى بكلية التجارة والمقام تحت رعاية الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها وبحضور الدكتور حسين محمود المغربي نائب رئيس جامعة بنها.

 وعقب الافتتاح قام المحافظ ورئيس الجامعة ونائبه بجولة تفقدية لأجنحة البرامج الجديدة بكليات الجامعة واستمعوا الي العروض التقديمية لقطاعي العلوم الزراعية والبيطرية بالإضافة إلى قطاعي العلوم الهندسية والحاسبات والمعلومات  وقطاع العلوم الأساسية  بالجامعة.

ومن جانبة أشاد الدكتور علاء عبد الحليم  محافظ القليوبية بالبرامج الجديدة بكليات جامعة بنها وارتباطها بسوق العمل واحتياجات المجتمع.

 وأكد الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة على أن برامج الساعات المعتمدة تعطي فرصة للطلاب للالتحاق بمجالات سوق العمل المختلفة مشيرا إلى أن جامعة بنها  أتاحت هذا العام 29 برنامجا في مختلف الكليات .

 وأشار الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة إلى أن تلك البرامج ومصروفاتها لاعلاقة لها بالمواد ومجانيتها بالكليات المختلفة، لكنها برامج جديدة بالساعات المعتمدة.

وأضاف المغربى  أن تلك البرامج تشترط أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للكلية، حيث يتم عمل تنسيق داخلي بالكليات للطلاب للدخول لتلك البرامج بحيث ينتقي الطلاب والطالبات المؤهلين تأهيلاً علمياً ينافس على المستوى الإقليمي ويتناسب مع ما تحتاجه السوق من مهارات وقدرات تنافسية متميزة.

[gallery size="large" td_select_gallery_slide="slide" ids="344240,344242,344243,344244,344246,344249"]

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2