«سحرة الكذب والتضليل والخيانة».. علم الدين: الجزيرة فقدت صوابها والشعب المصرى قادر على حماية وطنه (فيديو)

«سحرة الكذب والتضليل والخيانة».. علم الدين: الجزيرة فقدت صوابها والشعب المصرى قادر على حماية وطنه (فيديو)«سحرة الكذب والتضليل والخيانة».. علم الدين: الجزيرة فقدت صوابها والشعب المصرى قادر على حماية وطنه (فيديو)

* عاجل30-9-2019 | 23:41

كتب: محمد سمير
أكد الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة وأستاذ الإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن قناة الجزيرة تبث فيديوهات وصور مفبركة وكاذبة على مواقع التواصل الإجتماعى وتقدم محتوى إعلاميًا، لإثارة الرأى العام بمصر، وإثارة الفتنة والفوضى بالبلاد
وأضاف علم الدين  خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "EXTRA NEWS"، أن القناة القطرية فقدت صوابها خلال الأيام الماضية، لأن الشعب المصري أثبت وعيه وحكمته وأنه قادر على حماية وطنه الجمعة الماضي، ونجح في تكذيب أقوالها وصمد في وقفة رجل واحد مصطفًا خلف قيادته السياسية.
وتابع علم الدين ، أن القناة القطرية كشفت وجهها القبيح، حيث كان يوم الجمعة الماضية، بداية مراسم دفن قناة الجزيرة الإعلامية.
وأشار علم الدين إلى أن القناة القطرية أصبحت مدرسة في التضليل الإعلامي، تقوم على عدة أركان، أولها صناعة الأخبار والفبركة، وذلك من خلال نشر أخبار زائفة لإثارة البلبلة، وثانيها الانتقائية فيما ينشر من أخبار، حيث يجرى التركيز على الأخبار السلبية فقط، والتركيز على الحذف والإضافة، حيث يجري حذف بعض الجوانب الصحيحة للأخبار.
وتابع  أن القناة القطرية تتلاعب في محتوى الصورة وشكلها، مستغلة التقنيات الحديثة في التركيز على حذف وإضافة بعض الأشياء.
[embed]https://www.youtube.com/watch?time_continue=115&v=ezji9_3YRu4[/embed]
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2