سلطان والشرقاوي يضعان حجر الأساس لتطوير المعمورة

سلطان والشرقاوي يضعان حجر الأساس لتطوير المعمورةسلطان والشرقاوي يضعان حجر الأساس لتطوير المعمورة 

* عاجل5-5-2017 | 21:02

كتبت: سلوى محمود

وضع محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان يرافقه الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الجمعة حجر الأساس لمشروع التطوير الحضري لمنطقة المعمورة الشاطيء، وذلك في إطار إحداث طفرة تطويرية حضرية لتنمية مدينة المعمورة وجعلها قبلة المصطافين العرب والمصريين، ومنطقة جذب سياحية عالمية لمحافظة الإسكندرية.

ويشمل مشروع التطوير الحضري لمنطقة المعمورة الشاطيء عدة مشروعات هي؛ مشروع تطوير الشاطيء الرملي والذي يبلغ طوله ١٢٠٠ م  وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى للتطوير منه بطول ٦٠٠ م صيف ٢٠١٦، وسيتم البدء في أعمال تطوير المرحلة الثانية بطول ٣٠٠ م قبل بداية موسم صيف ٢٠١٧. وكذا إقامة منطقة ألعاب مائية (أكوا بارك) لخدمة قاطني وزوار منطقة المعمورة السياحية، ومشروع تطوير بوابات المعمورة حيث تم الانتهاء من عمل تصميمات معمارية متميزة تعمل إلكترونيا لتنظيم دخول القاطنين والزوار بسهولة، وأيضا مشروع بانوراما المعمورة والذي يقع على المدخل الرئيسي لمنطقة المعمورة الشاطيء وهو عبارة عن قطعتي أرض غير مستغلتين هما قطعة أرض يمين مدخل المعمورة بمساحة ٣٠٠٠ م٢، وقطعة أرض شمال مدخل المعمورة ( السينما سابقا) بمساحة ٤٠٠٠ م٢، وسيتم من خلال المشروع إنشاء عدد ٢ برج سكني تجاري ترفيهي علي كل من قطعتى الأرض ومراعاة التناسق في النموذج المعماري للبرجين ولمنطقة المشروع والبوابة الرئيسية كما سيتم إنشاء عدد ٢ دور جراج (تحت الأرض) بطاقة استيعابية حوالي ٥٠٠ سيارة ومد التنفيذ به ٢٤ شهر.

وأشار محافظ الاسكندرية إلى أن شركة المعمورة قدمت نموذج جيد للإدارة في الشواطيء؛ إذ أنها انتهت من المرحلة الأولى لمشروع تطوير الشاطيء الرملي بطول ٦٠٠ م، وسيتم البدء في المرحلة الثانية بطول ٣٠٠ م قبل بداية موسم صيف ٢٠١٧.

وأكد سلطان أن المحافظة تعمل علي جعل كل شواطيء الإسكندرية علي نفس مستوي شاطيء المعمورة، وأن تكون خدمة الشواطيء جيدة علي أعلي مستوي تلقي رضا المواطنين، وتكون بتكلفة قليلة، وبأسعار متاحة للجميع.

من جانبه أكد الشرقاوي علي ضرورة جعل المعمورة نقطة جذب للمواطنين، وطالب بإقامة إحتفالا سنويا كبيرا علي شاطئ المعمورة مع نهاية موسم الصيف بالتنسيق مع المحافظة، ويتم الترتيب به من الأن، ومن خلاله يتم الترويج أكتر لمنطقة المعمورة، وذلك لإرجاع الشاطيء الي مكانته المميزة بشكل أكبر.

هذا وقام المحافظ برفقه الوزير؛ بجولة تفقدية بالمعمورة لتفقد أعمال التطوير التي تمت على أرض الواقع، وتم عرض فيلم تسجيلي عن المشروعات التي تقدمها شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية.

تطوير المعمورة 2 تطوير المعمورة

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2