من هو الرئيس العربى الذى مات فى صمت اليوم؟!

من هو الرئيس العربى الذى مات فى صمت اليوم؟!من هو الرئيس العربى الذى مات فى صمت اليوم؟!

* عاجل5-5-2017 | 23:30

وكالات

إعلى ولد محمد فال، الرئيس الموريتانى الأسبق توفى اليوم الجمعة عن عمر ناهز 67 عاما، على أثر إصابته بأزمة قلبية، ولم يلقى خبر وفاته أهتماما من الإعلام العربى.

وكانت الرئاسة الموريتانية، قد أفصحت فى وقت سابق عن خبر الوفاة، وأعلنت الحداد الوطني إثر وفاة الرئيس الأسبق في بيان مقتضب قالت فيه: “يعلن حداد وطني لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطني ابتداء من اليوم الجمعة 05 مايو 2017 إثر وفاة الرئيس الأسبق إعلي ولد محمد فال”.

والرئيس الموريتانى ولد محمد فال كان قد وصل إلى السلطة فى موريتانيا إثر انقلاب عسكري في 3 أغسطس 2005 أطاح بالرئيس معاوية ولد سيدي أحمد الطايع، وتعهد العقيد إعلي ولد محمد فال يومها بتسليم السلطة لرئيس منتخب بعد عامين من الانقلاب، وهي ما أسماها بالفترة الانتقالية، وبالفعل قام في 19 أبريل 2007، ولد محمد فال، الذي ولد عام 1950، بتسليم السلطة للرئيس المنتخب سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

وأهممايميزالراحلهو  تاريخه العسكري المشرف في الحرب وتاريخه خلال إدارته لجهاز الأمن الموريتانى فطيلة 20 عاما تولى فيها إدارة الأمن لم يشتك مواطن أو سياسي أو أجنبي من ولد محمد فال من أنه سجنه أو ظلمه.

وفى عام 2003 قام بالتنسيق السريع والمحكم مع قادة الوحدات العسكرية - لما له من سمعة معروفة لدى العسكريين -بإحباط أخطر المحاولات العسكرية للإنقلاب في تاريخ موريتانيا خلال 48 ساعة، وهو عضو مجلس أمناء المؤسسة العربية للديمقراطية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2