فى اليوم الأخير له.. ماذا قدم معرض تراثنا؟.. شاهد على شاشة «دار المعارف»

فى اليوم الأخير له.. ماذا قدم معرض تراثنا؟.. شاهد على شاشة «دار المعارف»فى اليوم الأخير له.. ماذا قدم معرض تراثنا؟.. شاهد على شاشة «دار المعارف»

* عاجل7-10-2019 | 18:41

كتب: على طه

اليوم الاثنين، فى ختام أيام معرض «تراثنا» للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذى أقامه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير والمتناهية الصغر، تفقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، المعرض المقام بمركز مصر للمعارض الدولية وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لـجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشارت وزيرة التخطيط في تصريحات صحفية، إلى أهمية تلك المعارض في الترويج لمنتجات مشروعات الشباب ومساعدتهم على فتح أسواق لها داخليًا وخارجيًا، مضيفة إن «مصر تنهض بشبابها وإبداعاته"، ومؤكدة على حرص الحكومة المصرية على دعم الروح الإبداعية لدي الشباب وتيسير السبل لدعمهم في إقامة مشروعاتهم، ودعم تسويق منتجات تلك المشروعات، مشيدة بدور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

 وشددت وزيرة التخطيط على أهمية تشجيع هذا النوع من الإنتاج اليدوي والحرفي والترويج له ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب بل وتقديم التدريبات اللازمة لمن لديهم تلك المواهب لتعزيز قدراتهم ومساعدتهم على إتقان تلك الفنون النادرة.

و تفقدت الوزيرة أجنحة المعرض المختلفة بما ضمته من الحرف التراثية والفنون اليدوية المتميزة ومنها الكليم اليدوى، ومفروشات أخميم، وبعض من المنتجات النحاسية، إلى جانب المنتجات الزجاجية وأعمال التطريز على القماش، والتابلوهات، والخيامية وأعمال الصدف، ووحدات الإضاءة، والسجاد اليدوى، والخزف، والمفروشات، والجلود، والصوانى، والتحف الخشبية، ومنتجات سيناء، والخوص، والأنتيكات.

وكان أيضا لـ "دار المعارف" زيارة وجولة داخل معرض "تراثنا" نقلت فيها روح المعرض التراثى الجميلة وتحدث عدد من المشاركين فى المعرض عن معروضاتهم، وآمالهم، وطموحاتهم، وعن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير والمتناهية الصغر.

[embed]https://youtu.be/DLpjGPSFAY8[/embed]
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2