«جمارك مطار القاهرة»: إحباط تهريب مكملات غذائية ومستحضرات تجميل

«جمارك مطار القاهرة»: إحباط تهريب مكملات غذائية ومستحضرات تجميل«جمارك مطار القاهرة»: إحباط تهريب مكملات غذائية ومستحضرات تجميل

* عاجل8-10-2019 | 18:59

كتب: محمد إبراهيم

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى، برئاسة حسن السيد، مدير الجمرك، محاولة تهريب كمية من المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة العربية للطيران القادمة من رأس الخيمة، اشتبه محمد عبد اللطيف رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخصر فى راكب مصرى قادم من الإمارات يحمل 3 حقائب وذلك نظرًا لارتباكه وقصر المدة بين سفره وعودته.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء يستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفى، وتبين بعد تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة "الإكس راى" وجود 399 عبوة من المكملات الغذائية، والعطور ومستحضرات التجميل منها كريمات أساس، وأقلام ماسكرة مخبأة بين طيات الملابس.

وقرر إبراهيم عبد اللطيف إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 44 لسنة 2019، يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2