قطر تبارك عدوان شقيقتها تركيا على الأراضى السورية

قطر تبارك عدوان شقيقتها تركيا على الأراضى السوريةقطر تبارك عدوان شقيقتها تركيا على الأراضى السورية

* عاجل10-10-2019 | 16:41

وكالات
بإعلان قطر عبر أميرها وقادتها عن دعمها للعملية العسكرية التي بدأتها أنقرة شمالي سوريا، الأربعاء، تكون الإمارة الخليجية المارقة، قد حددت موقفها من العدوان التركى على الأراضى العربية السورية.
وقالت وكالة الأناضول التركية، اليوم الخميس إن وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية أعلن عن دعم قطر للعملية التركية فى شمال سرق سوريا، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء، اليوم الخميس.
وفى ذات السياق كشفت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، اليوم الخميس، أن "أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تم خلاله استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، لا سيما مستجدات الأحداث في سوريا"، ووصفت وكالة الأنباء القطرية تركيا بـ"الدولة الشقيقة"،
يأتي هذا في الوقت أعربت فيه مصر السعودية والإمارات والأردن والعراق والبحرين والكويت وغيرها من الدول العربية، عن إدانتها للعدوان التركي على سوريا.
وكانت مصر قد أصدرت أمس الأربعاء بيانا رسميا وصفت فيه الهجوم التركي بـ"الاعتداء الصارخ" على سيادة سوريا، مشددة على أن "تلك الخطوة تمثل اعتداء صارخا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي".
كما حذر البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية، أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254.
ودعت مصر إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2