الرئيس السيسى: ذكرى أكتوبر غالية على نفوسنا جميعا.. ومن لا يملك جيشًا وطنيا لا يملك أمنًا

الرئيس السيسى: ذكرى أكتوبر غالية على نفوسنا جميعا.. ومن لا يملك جيشًا وطنيا لا يملك أمنًاالرئيس السيسى: ذكرى أكتوبر غالية على نفوسنا جميعا.. ومن لا يملك جيشًا وطنيا لا يملك أمنًا

غير مصنف13-10-2019 | 14:19

style="text-align: justify;">كتب: محمد وديع

style="text-align: justify;">قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن ذكرى أكتوبر غالية على نفوسنا جميعا، وإنها تعكس إيمانا عريقًا بشرف وعراقة القضية، فأعز الله مصر ومكّن أبناءها ليخطّوا بأحرف من نور معركة نضال وطنى أضحت علامة فارقة فى تاريخ العلوم الإنسانية، ودرسًا يتلقاها الطلاب حتى اليوم، مضيفًا أن دراسة نصر أكتوبر تقودنا إلى دراسات ضرورية لبناء الوطن، يكمن أولها فى التضحية من أجل الوطن والعمل بصبر واجتهاد لبنائه

style="text-align: justify;">جاء ذلك خلال كلمته الختامية فى الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، المقامة فى مركز المنارة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد.

style="text-align: justify;">وأكد الرئيس السيسى أن ثقته فى شعب مصر لم تتغير، وأنه مازال قادرا وراغبا فى التضحية من أجل وطنه، وأن الخلاصة الثانية تكمن فى الإصرار على تحقيق الهدف الذى سيتحقق بمواصلة طريقنا الذى أعرب المصريون على اعتزامهم استكماله رغم ما يتحملونه من مصاعب اقتصادية، وتدرك الدولة مدى شدتها، لكنه الطريق الحتمى لنحقق به ما نحلم به لوطننا، مشيرًا إلى أن ذلك الطريق الذى نمضى فيه معا بنجاح، وفق شهادات المؤسسات الدولية، والتى أشادت بما حققته مصر من معدلات نمو اقتصادى واعدة.

style="text-align: justify;">وأوضح السيسى أنه "من لا يملك جيشًا وطنيًّا، وسلاحًا عصريًّا، لا يملك أمنًا، لذا فقد حرصت منذ تولى مهام منصب القائد العام للقوات المسلحة، وخلال منصبى الحالى على تعزيز قدرات القوات المسلحة، إذ أن مصر دولة محورية فى محيط مضطرب، فلا أمن ولا استقرار لتلك المنطقة من دون مصر التى يرغب من يستهدفها فى إسقاط منطقة بأكملها وليس دولة فحسب.. فلنعمل معًا لنشيد دولة حديثة وعصرية تمتلك مقومات التقدم والازدهار".

style="text-align: justify;">وتواصل مصر الاحتفال بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى، في معركة ضرب فيها الجيش المصري أروع أمثلة البطولة والفداء.

    أضف تعليق

    خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2