القوات التركية والفصائل الموالية لها تسيطر على 220 كلم داخل سوريا

القوات التركية والفصائل الموالية لها تسيطر على 220 كلم داخل سورياالقوات التركية والفصائل الموالية لها تسيطر على 220 كلم داخل سوريا

* عاجل14-10-2019 | 16:56

وكالات

تمكنت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، من السيطرة على مدينة تل أبيض شرق الفرات، حسبما أفاد "المرصد السوري" .

وأوضح "المرصد" أن القوات التركية سيطرت أيضا على عدة قرى بمحور رأس العين، وبهذا تكون أحكمت بذلك سيطرتها على نحو 220 كلم مربع داخل الأراضي السورية، انطلاقا من غرب تل أبيض إلى غرب مدينة رأس العين، وصولا إلى طريق السيارات الدولي "الحسكة – حلب" المعروف بـ "M4"، الذي قامت بقطعه بعد السيطرة عليه.

وأشار إلى أن المناطق التي بسطت تركيا سيطرتها عليها في شرق الفرات، منذ بدء عملية "نبع السلام"، عصر يوم 9 أكتوبر الجاري، إلى 41 منطقة على الأقل.

وأكد ارتفاع عدد عناصر "قسد" الذين قتلوا، منذ انطلاق العملية العسكرية التركية، جراء القصف الجوي والبري والاشتباكات، إلى 112 عنصرا، كما ارتفع عدد قتلى الفصائل الموالية لتركيا، إلى 81 شخصا، بينهم 13 من خلايا أنقرة ممن قتلوا خلال قصف واشتباكات مع "قسد"، وكذلك مقتل 8 جنود أتراك خلال الاشتباكات، لكن الجانب التركي، اعترف بمقتل 5 فقط.

أضف تعليق

إعلان آراك 2