وزيرة التخطيط: 27 مليار يورو حجم التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي في 2018

وزيرة التخطيط: 27 مليار يورو حجم التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي في 2018وزيرة التخطيط: 27 مليار يورو حجم التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي في 2018

* عاجل15-10-2019 | 11:04

كتب: فتحى السايح

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، خلال حفل إطلاق "مبادرة الاتحاد الأوروبي من أجل المساواة وتمكين المرأة"، التي نظمتها السفارة السويدية في القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أن القيمة الإجمالية للتجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي تجاوزت الـ 27 مليار يورو عام 2018.

واوضحت السعيد أن الجهود المستهدفة لتعزيز المساواة بين الجنسين في مصر ما هي إلا استمرار لهذا التاريخ الثري من الصداقة والتعاون.

وحول أهمية المساواة بين الجنسين أكدت وزيرة التخطيط ضرورة كسر الحواجز الاجتماعية التي تعترض سبيل الفتيات والنساء بشكل يومي إلى جانب تسليط الضوء على العلاقة المباشرة بين المساواة بين الجنسين وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام والشامل للجميع.

وأضافت أن هذا ما استدعي دمج مفهوم المساواة بين الجنسين في جميع الخطط التنموية والبيانات، سواء كانت دولية، مثل أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أو إقليمية، مثل أجندة أفريقيا ٢٠٦٣، أو وطنية، مثل إستراتيجية رؤية مصر ٢٠٣٠، موضحة أن تحقيق المساواة بين الجنسين شرط أساسي لتحقيق مجموعة واسعة من أهداف التنمية المستدامة نظرًا لأهميتها في الحد من الفقر وتحسين المؤشرات والنتائج التعليمية والصحية.

وأشارت إلى أن رؤية مصر لعام ٢٠٣٠ تولي اهتمامًا خاصًا لدور المرأة، لافته إلى إطلاق الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية في ٢٠١٧، فضلًا عن إعلان الرئيس السيسي ٢٠١٧ عام المرأة المصرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2