مصر تستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول يونيو المقبل

مصر تستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول يونيو المقبلمصر تستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول يونيو المقبل

اتجاه الريح17-10-2019 | 09:40

كتب: فتحى السايح
أعلن المهندس ياسر المغربي، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، أن مصر ستستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2020، والذي تنظمه الشركة بالتعاون مع شركة انفورما ماركتس بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وبالتعاون مع المجلس التصديري للجلود وغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة انفورما ماركتس للإعلان عن تنظيم مصر لهذا المعرض الهام، وشارك بفعاليات المؤتمر المهندس ياسر المغربي، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، المسئولة عن إدارة مشروع مدينة الروبيكي للجلود، والمهندس محمود سرج، رئيس المجلس التصديري للجلود، وجمال السملوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، وهاني خفاجي، مدير شركة انفورما ماركتس.
وقال المغربي إن المعرض يعد الأول من نوعه في مجال الصناعات الجلدية في قارة أفريقيا والشرق الاوسط، مشيرا إلى أن المعرض يسهم في الارتقاء بصناعة الجلود المصرية، وتعزيز تنافسيتها على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأشار المغربي إلى أهمية المعرض في إنجاح مشروع الروبيكي للجلود بصفة خاصة وتطوير صناعة الجلود في مصر بصفة عامة، مشيرا إلى أن المعرض يعد أحد أهم المعارض العالمية في قطاع صناعة الجلود حيث يجرى تحديد اتجاهات الموضة وتوجهات صناعة ودباغة الجلود كل عام خلال انعقاد المعرض.
ولفت إلى أن صناعة الجلود في مصر أصبحت أحد التوجهات الرئيسية للدولة بهدف سد احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية إلى جانب زيادة الناتج المحلي وزيادة معدلات التصدير والعملات الاجنبية، مشيرا إلى أن استغلال الاسم التجاري للمعرض الآسيوى الدولي للجلود APLF، والذي يقام سنويا بهونج كونج سيسهم في نجاح معرض الجلود الأفريقي الدولي على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأضاف المغربي أن مدينة الروبيكي تعد إحدى المدن الرائدة لإنتاج الجلود بالشرق الأوسط بحجم إنتاجية يصل إلى 150 مليون قدم مكعب سنوياً، مشيرًا إلى أن المدينة تعد التجمع الصناعي البيئي الأكبر في قارة أفريقيا والشرق الأوسط المتخصص في صناعة الجلود طبقاً للمعايير والاعتبارات العالمية.
وأوضح أن المشروع مقام على ثلاث مراحل بدءا من دباغة الجلود والمنتجات الوسيطة وصولاً للمنتجات النهائية، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذا المشروع الضخم هو تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود المصرية بهدف الوصول إلى منتج عالي الجودة وقادر على المنافسة في السوقين المحلي والخارجي.
من جانبه قال المهندس محمود سرج، رئيس المجلس التصديري للجلود أن المعرض يمثل خطوة هامة نحو وضع مصر على خريطة المعارض العالمية للمنتجات الجلدية، مشيرًا إلى أن قطاع الجلود في مصر قادر على المنافسة بالأسواق العربية والأفريقية والأوروبية.
ولفت إلى أن المعرض سيتضمن مشاركة متميزة من جانب الدول الأفريقية حيث يسهم في زيادة الصادرات للمنتجات الجلدية المصرية للسوق الأفريقي الضخم، مشيرا إلى أنه جرى عمل حملات ترويجية للمعرض بكافة الدول الأفريقية.
وبدوره أكد هاني خفاجي، مدير شركة إنفورما ماركتس، أن معرض الجلود الأفريقي الدولي يعد الأول في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المعرض مدعوم من المعرض الآسيوى الدولي للجلود، والذي يعد المعرض الرائد في العالم لتجارة الجلود والذي تقوم شركة إنفورما ماركتس بتنظيمه سنويا بهونج كونج منذ أكثر من 30 عاماً.
وأضاف أن المعرض يعد منصة دولية سنوية تغطي سلسلة التوريد الكاملة لصناعة الجلود بقارتي أفريقيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المعرض سيجعل من مصر محورا تجاريا يربط المستثمرين والمصنعيين والموزعين بدول المنطقة.
ولفت خفاجي أن شركة إنفورما تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية في أكثر من 32 دولة حول العالم، وتعمل في مصر منذ عام 2011.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2