رئيس البرلمان يسدل الستار على مسرحية عزل شيخ الأزهر

رئيس البرلمان يسدل الستار على مسرحية عزل شيخ الأزهررئيس البرلمان يسدل الستار على مسرحية عزل شيخ الأزهر

* عاجل8-5-2017 | 23:39

دار المعارف

لفت رئيس البرلمان، الدكتور على عبدالعال، في كلمة له بمجلس النواب، إلى احترام "الموقر" لجميع المؤسسات الدينية، وتحديدًا الأزهر والكنيسة، ولم يتدخل في اختصاصهما.

ونفى عبد العال، أن يكون البرلمان بصدد مناقشة قانون يتعلق بشيخ الأزهر، بعد أسابيع من الجدل الحاد الدائر في الشارع، بعدما تناقلت تقارير وتصريحات متواترة عن برلمانيين وعلماء أزهر، بشأن نية البرلمان إقرار قانون يحدد مدة شيخ الأزهر، وقابلية عزله من منصبه ومحاكمته.

وقال عبد العال، اليوم الإثنين، إنه التقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وأبلغه تقدير نواب المجلس لفضيلته، ودور الأزهر في مصر والعالم الإسلامي، وإن المجلس لم يتلق أي مشاريع قوانين أو اقتراحات بقوانين تتعلق بشيخ الأزهر.

وأشار رئيس البرلمان المصري، إلى أن اللقاء الذي جمعه أنهى الجدل الدائر مؤخرًا، وهو ما يلغي زيارة أعضاء في مجلس النواب لمشيخة الأزهر، والتي كان مقررًا لها خلال الفترة الأخيرة.

ومؤخرًا، حملت اتهامات عديدة لمؤسسة الأزهر الشريف في مصر، لدرجة أنها وصلت إلى محطة “الأخونة”، على خلفية اتهام نواب بمجلس النواب وإعلاميين بسيطرة جماعة الإخوان على بعض مؤسسات الأزهر.

وردًا على ذلك، شكّل ائتلاف برلماني مكون من 175 نائبًا تحت قبة المجلس، لدعم شيخ الأزهر في الهجمة التي تواجهه، بالتزامن مع سحب العديد من النواب توقيعاتهم التي جمعها البرلماني محمد أبو حامد لتمرير قانون يحاسب بموجبه شيخ الأزهرعقب عزله، في خطوة أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية.

أضف تعليق