لماذ لم تغرق الإسكندرية فى «شبر مية» مثل القاهرة ؟!

لماذ لم تغرق الإسكندرية فى «شبر مية» مثل القاهرة ؟!لماذ لم تغرق الإسكندرية فى «شبر مية» مثل القاهرة ؟!

* عاجل23-10-2019 | 16:37

كتب: سماح عطية

أشتعلت صفحات السويشال ميديا "الفيس بوك" منذ الساعات الأولى من ليلة أمس الثلاثاء، بصور لهطول الأمطار على الأسكندرية وتصوير بعض الشوارع والمناطق الغارقة، والإعلان عن أن الأسكندرية تغرق، مطالبين الحصول على إجازة رسمية من العمل والمدارس اليوم، من قبل المسؤلين أسوة بمحافظة القاهرة، ولكن محافظة الأسكندرية أحبطت أكذوبة "الفيس بوك" واستعداد للحدث قبل .

حيث علمت "دار المعارف" أن الدكتور عبد العزيز قنصوة قد أعلن حالة الطوارئ وتم تشكيل غرفة عمليات تتمركز في شوارع  المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح أمس، بعد أنباء غرق القاهرة،  إلا أن السكندريين اتخدوا من صور بعض الشوارع مادة للسخرية وطلبوا من خلال نشر  فيديوهات على الفيس بوك بالحصول على عطلة رسمية.

 ولكن كانت الأسكندرية تستعد لهذا الحدث منذ عدة شهور لتفادي أزمات غرق المحافظة التي كانت تحدث في السنوات الماضية، من خلال  مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها في المناطق الساخنة على مستوى المحافظة، حيث تم الانتهاء من ربط خطي الصرف بشارع أبو قير ونهو أعمال الحقن للخط 250 مم.

كما تم  تنفيذ الحلول الهندسية بمنطقة الفنون الجميلة، وتطهير منطقة أم زغيو قبل نقل سوق الحضرة، وكذلك  إنشاء الشنايش الجديدة في بعض المناطق علي مستوي الأحياء تجنبا لحدوث تجمعات لمياه الأمطار بها، حيث تم إنشاء أكثر من ٩٠ شنيشة جديدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2