أهم الأحداث المتوقعة اليوم  الخميس 24 أكتوبر 2019

أهم الأحداث المتوقعة اليوم  الخميس 24 أكتوبر 2019أهم الأحداث المتوقعة اليوم  الخميس 24 أكتوبر 2019

* عاجل24-10-2019 | 08:20

وكالات
سوتشى
يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس في الجلسة العامة الأولي للقمة الأفريقية الروسية التي تعقد برئاسة مشتركة للرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي سوف يلقي كلمة خلال الجلسة تتضمن محددات ومحاور الرؤية الأفريقية لقضايا القارة والاتحاد الأفريقي وكيفية إدارة ملف التعاون المشترك بين روسيا وأفريقيا خلال المرحلة القادمة.
سوتشى
يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين روسيا ومفوضية الاتحاد الإفريقى فى عدة مجالات للتعاون بين الجانبين.
بيروت
يوجه الرئيس اللبنانى ميشال عون، رسالة إلى اللبنانيين يتناول فيها التطورات الأخيرة التى تمر بها البلاد.
القاهرة
يعقد وزراء البيئة العرب اجتماعا برئاسة ليبيا وسيكون محورها "الحلول المبتكرة لإدارة النفايات الصلبة" بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.
القاهرة
تحتفل وزارة الخارجية بيوم الأمم المتحدة الذى يتوافق مع دخول ميثاق المنظمة حيز النفاذ عام 1945، حيث ستطلق بهذه المناسبة حملة على الصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك وتويتر) باللغتين العربية والانجليزية.
القاهرة
تضع وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، حجر الأساس لمشروع تطوير مؤسسة التثقيف الفكرى للفتيات بمصر القديمة الذى يهدف إلى إقامة مجمع متكامل اجتماعى وثقافى وعلاجى وترفيهى للفتيات من ذوات الإعاقة الذهنية بقيمة إجمالية تقدر بـ84 مليون جنيه بحضور عدد من نواب مجلس النواب والجمعيات العاملة فى مجال الإعاقة الذهنية وخبراء العمل فى مجال الإعاقة.
طوكيو
يلقى وزير الآثار الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، محاضرة بجامعة "واسيدا" حول آخر الاكتشافات الأثرية والمشروعات الأثرية التى تم افتتاحها حديثا بمصر، بالإضافة إلى لقائه مع عدد من أعضاء "مجلس علماء المصريات باليابان" الذى دشنته السفارة فى طوكيو فى شهر نوفمبر 2018 كأول مجلس من نوعه يضم علماء المصريات من مختلف الجامعات اليابانية.
الجيزة
تنظم محافظة الجيزة، احتفالية كبرى لتكريم أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية بالتزامن مع الذكرى 46 لاحتفالات أكتوبر.
أضف تعليق