الرئيس السيسى يدعو بوتين لحضور منتدى أسوان للسلام

الرئيس السيسى يدعو بوتين لحضور منتدى أسوان للسلامالرئيس السيسى يدعو بوتين لحضور منتدى أسوان للسلام

* عاجل24-10-2019 | 11:16

كتب: محمد حسين
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والدول الإفريقية  لحضور النسخة الأولى من منتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة"  التى تقام  يومي 11 و 12 ديسمبر المقبل.
وأوضح السيسى ، خلال كلمة ألقاها أمام أعمال الجلسة العامة الأولى لفعاليات منتدى (إفريقيا- روسيا)، أن المنتدى سيكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية في مدينة أسوان جوهرة النيل، والتي تعبر بحق عن الهوية الأفريقية لمصر.
وأضاف السيسى  سنعمل على أن يوفر المنتدى منصة دائمة للحوار والتفاعل بين القادة وصانعى القرار والخبراء من جميع دول القارة الأفريقية وخارجها تعنى بالسلام والتنمية المستدامة من أجل وضع الآليات ذات الصلة القائمة بالفعل موضع التنفيذ وتنفيذها في السياق الإفريقى.
وقال الرئيس السيسي إن التعاون الإفريقي الروسي قطع أشواطا طويلة منذ منتصف القرن الماضي الذي شهد تضامن روسيا مع الدول الإفريقية في كفاحها ضد الاستعمار وإسهاما ماديا ولوجيستيا ومعنويا دعما لحركات التحرر الإفريقي على امتداد القارة.
وأوضح أنه ثبت علي مدار السنوات أن الشعوب الإفريقية والشعب الروسي يربطهما الكثير من ركائز التعاون ويتماثلان في العديد من التطلعات وكذلك التحديات، الأمر الذي يؤكد صواب رؤية إطلاق تعاون إفريقي روسي أوسع وأرحب وأشمل، يعكس تلك التطلعات ويوفر مساحة أكبر للتنسيق ارتباطا بالتحديات المتسارعة التي نواجهها في إطار عالم ديناميكي ومتغير".
أضف تعليق

إعلان آراك 2