غداً.. إعلان نتائج المسح التتبعي لسوق العمل المصري ٢٠١٨ صباح الأحد بحضور وزيرة التخطيط

غداً..  إعلان نتائج المسح التتبعي لسوق العمل المصري ٢٠١٨ صباح الأحد بحضور وزيرة التخطيطغداً.. إعلان نتائج المسح التتبعي لسوق العمل المصري ٢٠١٨ صباح الأحد بحضور وزيرة التخطيط

أحوال الناس26-10-2019 | 13:16

كتب:فتحى السايح

يتم صباح الأحد ٢٧ أكتوبر بالقاهرة إعلان النتائج التفصيلية للدورة الرابعة من المسوح التتبعية لسوق العمل المصري، والتي كانت قد بدأت لأول مرة فى عام ١٩٩٨، وذلك بالتعاون المستمر بين منتدى البحوث الاقتصادية، والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء. يحضر إعلان النتائج حشد من المسئولين والخبراء والأكاديميين من مصر والمنطقة، وتتقدمهم السيدة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والسيد اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

وقال الدكتور راجي أسعد الخبير الأبرز فى بحوث أسواق العمل، والأستاذ بجامعة مينيسوتا، وزميل الأبحاث بالمنتدى، أن مسح سوق العمل المصرى الرابع عن العام ٢٠١٨ قد شمل عينة مكونة من ١٥,٧ ألف أسرة معيشية، والتى تمثل٦١,٢ ألف فرد (حوالي واحد وستون ألفاً)؛ ومن ١٢,٠٦٠ أسرة معيشية التى تم زيارتها في مسح ٢٠١٢ ، فقد تم إعادة زيارة ٨٥٪ من تلك الأسر، كما تمكن فريق العمل من زيارة ٨٢٪ من الأسر المشتقة من عينة ٢٠١٢ (أي التي تفرعت عنها). وعلاوةً على ذلك، تمت إضافة عينة جديدة من الأسر المعيشية بلغت ٢٠٠٠ أسرة تم اختيارها من القرى الأكثر فقراً فى مصر، وذلك من أجل دراسة درجة التأثر بالتغيرات الاقتصادية، وبلغ معدل الاستجابة من تلك الأسر ٩٨٪. نوه أسعد الذى يقود أيضاً فريق إجراء المسوح، إلى أنه سيتم لاحقاً استخدام هذه الثروة من البيانات فى إصدار كتاب جديد يوضح تطور سوق العمل فى مصر من ٢٠١٢ إلى ٢٠١٨، وتحليله من منظور النوع الاجتماعى، ودرجة التأثر بالتطورات الاقتصادية.

 من جانبها قالت الدكتورة شيرين غنيم القائم بأعمال مدير منتدى البحوث الاقتصادية، أن إعلان نتائج المسح حدث بالغ الأهمية لصناع القرار، والباحثين، ومجتمع الأعمال، والجمهور؛ لأنه يقيس مؤشرات متعلقة بنشاط سوق العمل، والأوضاع الاقتصادية للأسر التي تم دراستها، وممتلكاتهم، ودرجة التعليم، والحالة الصحية، وأوضاع الزواج، والهجرة، وحال المرأة فى سوق العمل، والأجور، والمستويات الغذائية، وكيفية التعامل مع الصدمات. إلى غير ذلك، فقد أضافت أن الإعلان سيتم فى سياق مؤتمر "أسواق العمل فى مصر - الواقع والسياسات" والذى يستمر يومي ٢٧-٢٨ اكتوبر، ويناقش ١٢ عرضاً تقديمياً لتحليل بيانات المسح، والغوص فيها، واستخراج كل ما يمكن أن يكون توصيات مفيدة لصناع القرار.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2