نور الشربيني.. هيمنة مصرية على عرش سيدات الإسكواش

نور الشربيني.. هيمنة مصرية على عرش سيدات الإسكواشنور الشربيني.. هيمنة مصرية على عرش سيدات الإسكواش

غير مصنف2-11-2019 | 10:50

كتب: أحمد الطوانسى دخلت نور الشربيني لاعبة نادي سبورتنج والمصنفة الرابعة عالميا في الإسكواش، التاريخ من أوسع أبوابه، بعد أن حصدت لقب بطولة العالم للسيدات والتي أقيمت في منطقة سفح الأهرامات في الفترة من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر وتبلغ مجموع جوائزها 430 ألف دولار أمريكي.

ورغم الإصابة التي لحقت بالشربيني مؤخرا، وأبعدتها فترة عن المشاركة إلا أنها تغلبت على مواطنتها رنيم الوليلي لاعبة نادي وادي دجلة بنتيجة الأشواط 3-1 في المباراة النهائية، لتتوج باللقب الثاني على التوالي والرابع في تاريخها.

واحتفلت نور بعيد ميلادها الـ24 بطريقة مميزة، بعد أن حصدت لقب بطولة العالم للمرة الرابعة كأكثر لاعبة مصرية في التاريخ تحقق هذا الإنجاز.

وباتت الشربيني ثالث أكثر لاعبة في التاريخ تتويجا بهذه البطولة برصيد 4 ألقاب أعوام 2015 و2016 و2018 و2019 بالتساوي مع النيوزيلندية سوزان ديفوي.

وأصبحت البطلة المصرية على بعد لقب واحد فقط من احتلال الوصافة التي تحتلها الأسترالية سارة فيتز جيرالد بـ5 ألقاب، بينما تأتي في الصدارة، الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد (8 ألقاب).

وقالت نور في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي للإسكواش عن هذا الإنجاز: "لقد مررت بفترة صعبة وكان الشهرين الأخيرين بالنسبة لي تحديا كبيرا".

وأضافت: "تعرضت لإصابة في الفترة الماضية ولم أكن أعرف ما الذي سأفعله، ولم أكن أشارك في أي بطولة تقريبا، لكنني خاطرت واتخذت القرار بأنني أريد أن ألعب هذه البطولة، فكنت أود المجيء والمحاولة فتحسنت في كل مباراة وسعيدة بما حققته في النهاية".

وتابعت: "لقد فاتتني فرصة اللعب مع جميع اللاعبين في الفترة الماضية وخاصة رنيم الوليلي، فهي الأقرب إلى قلبي ومن الصعب للغاية مواجهتها عقليا وعاطفيا لكنني نحاول ترك العواطف والتركيز على الإسكواش بمجرد دخولنا إلى الملعب".

وواصلت: "أعتقد أنني شاركت في النهاية يوم عيد ميلادي فكنت أتأكد أنني لن أغادر حزينة، شعرت بالراحة قبل النهائي واستغرق الأمر كثيرا من الضغط بالتفكير في الرسائل التي تلقيتها وعدم التركيز على النهائية".

وأوضح: "سعيدة لاستعادة مصر استضافة هذه البطولة واللعب أمام الأهرامات كان دائما حلما لي".

وأتمت: "أشكر جميع المنظمين للبطولة والاتحاد الدولي للإسكواش على هذا التنظيم والمنافسة الكبيرة، كان الجميع سعداء بالمنافسة القوية، ودائما ما يمنحون السيدات فرصة أكبر للحصول على جوائز مالية أكبر من الرجال وهي مخاطرة كبيرة، وأتمنى أن أكون استحقينا ذلك ولعبنا مباريات تستحق تلك المخاطرة".

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2