بريطانيا: مصر لديها القدرة التنافسية فى جذب الاستثمارات العالمية

بريطانيا: مصر لديها القدرة التنافسية فى جذب الاستثمارات العالميةبريطانيا: مصر لديها القدرة التنافسية فى جذب الاستثمارات العالمية

* عاجل3-11-2019 | 15:50

وكالات

استقبل اللواء احمد إبراهيم محافظ أسوان سفير المملكة المتحدة بمصر جيفرى أدامز، والقنصل البريطانى بالقاهرة جون نيل، ضمن رحلتهما السياحية بالمحافظة التى استمرت على مدار 3 أيام.

وقال السفير البريطانى بالقاهرة جيفرى أدامز، إن مصر أصبحت الآن لديها القدرة التنافسية فى جذب الاستثمارات العالمية، حيث إن لديها أفضليات عديدة منها الاستقرار والمناخ والتاريخ والموقع الجغرافى، مشيرا إلى أن حركة السياحة البريطانية تشهد تزايدًا كبيرًا، لا سيما بعد قرار الحكومة البريطانية برفع الحظر عن رحلات الطيران المباشرة لشرم الشيخ مؤخرًا.

وأعرب جيفرى أدامز عن سعادته لزيارة أسوان التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسى، عاصمة للشباب الإفريقى، واصفا أن "المحافظة تتفرد بطبيعة ساحرة وتنوع سياحى، فضلا عن موقعها الجغرافى المتميز كهمزة وصل بين مصر وإفريقيا، مؤكدًا على شعوره بالأمن والأمان حيث لمس ذلك بنفسه أثناء جولاته لزيارة المعالم السياحية والمواقع الأثرية، وهو ما يؤهلها لاستضافة العديد من الأحداث والمنتديات العالمية ".

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تشهد أيضًا تنسيقًا وتعاونًا كاملًا بين الجهات المختصة فى البلدين لمكافحة الإرهاب الذى أصبح ظاهرة عالمية لا تقتصر على بلد بعينه بسبب الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، بجانب مواجهة التحديات الاقتصادية معًا، فضلًا عن زيادة حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر، ومنها ضمنها الاستثمار فى مشروع بنبان العملاق للطاقة الشمسية.

من جانبه، دعا محافظ أسوان السفير البريطانى لزيادة أوجه التعاون فى مجال الاستثمار لتحقيق عوائد كثيرة فى ظل توافر مصادر الطاقة المختلفة والثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، بجانب التسهيلات الاستثمارية الممنوحة فى مختلف القطاعات، بالإضافة إلى الميزة النسبية المتعلقة بتصدير أى منتجات إلى الأسواق الإفريقية سواء من خلال الطرق والموانئ البرية أو النهرية .

وأكد المحافظ على تطلعه لزيادة معدلات الحركة السياحية البريطانية فى ظل توافر مقومات الجذب السياحى التى يعشقها السائح الإنجليزى من الطبيعة الخلابة والطقس الجاف والآثارة الخالدة،مع توافر مواقع السياحية البيئية والعلاجية والسفارى والصيد.

وفى نهاية اللقاء، قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لسفير المملكة المتحدة والقنصل البريطانى، اعتزازًا بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وتقديرًا وعرفانًا لجهودهما فى دعم هذه العلاقات على الوجه الأكمل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2