معلومات لا تعرفها عن هرمون «التستوستيرون» المتسبب فى وفاة هيثم أحمد زكى

معلومات لا تعرفها عن هرمون «التستوستيرون» المتسبب فى وفاة هيثم أحمد زكىمعلومات لا تعرفها عن هرمون «التستوستيرون» المتسبب فى وفاة هيثم أحمد زكى

* عاجل8-11-2019 | 11:08

كتب: محمد سيد
ما هو هرمون التستوستيرون
يستخدم البعض من الريا ضيين على وجه الخصوص باستخدام مكملات التستوستيرون وذلك لتسريع نمو واكتساب العضلات وذلك جنبًا إلى جنب مع التدريبات. و زيادة التستوستيرون هنا يسرع من المعدل الذي يمكن للعضلات العمل من خلاله ليتم إعادة بنائها، كما يساعد هرمون التستوستيرون الرياضيين على العمل بجهد أكبر في الجيم دون الحاجة إلى مزيد من التدريب، ومع ذلك لم يثبت أن مكملات التستوستيرون ترفع من معدل التستوسيرون بشكل كاف لزيادة العضلات.
كشفت مصادر مطلعة  في تقريرًا لها، أن المكملات التي تعزز من التستوستيرون هو المتسبب فى  الأزمة القلبية التى أودت بحياة الفنان الراحل هيثم أحمد زكى ، و التغييرات في السلوكيات الشخصية والعقم، خاصة مع سهولة اسخدامها بسهولة.
أضرار تناول لاعبى كمال الأجسام لهرمون التستوستيرون
يتناول لاعبو كمال الأجسام لهرمون التستوستيرون، عن طريق الإبر أو الأقراص، مما يؤدى إلى مجموعةٍ من الأضرار، لأنّه يسبب خللاً فى الميتابوليزم "الأيض"، ومنها:
1.التأثير بشكلٍ سلبى على عمل القلب.
2.يؤدى لسد الأوعية الدموية والشرايين.
3.يسبب ارتفاع ضغط الدم.
4.يتسبب فى تساقط الشعر بشكلٍ كبيرٍ.
5. يؤدى لالتهاب البشرة وانتشار حب الشباب.
6.ارتفاع نسبة الكالسيوم فى الدم وخلل نسبة الكولسترول والدهون.
7. يصيب بالغثيان.
8.يصيب بالتسمم الكبدى ومرض اليرقان وفرط فى الانتصاب.
كان الفنان الشاب هيثم احمد زكي قد توفى فى الساعات الأولى من صباح الخميس بعد تعرضه لهبوط حاد فى الدورة الدموية عن عمر يناهز 35 عامًا.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2