تكريم د. القليوبي لمجهوداته في علم الجيوفيزياء وبنك المعرفة المصري

تكريم د. القليوبي لمجهوداته في علم الجيوفيزياء وبنك المعرفة المصريتكريم د. القليوبي لمجهوداته في علم الجيوفيزياء وبنك المعرفة المصري

أحوال الناس12-11-2019 | 13:40

كتب – محمد رجــب

قام طارق شوقى وزير التربية والتعليم ورئيس بنك المعرفه المصرى، ود. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس دار نشر السيفير، بتكريم الدكتور هشام محمد القليوبى، لمجهوداته في القيام بعمل سلسله من المحاضرات فى العديد من الجامعات والمراكز البحثيه المصريه لنشرة للأتجاهات الحديثه فى علم الجيوفيزياء ونشرة الوعى بإمكانيات وموارد بنك المعرفه المصرى وأستخداماتها فى مجال البحث العلمى خاصه مجال الجيوفيزياء .

وقد سبق أن قامت الجميعه الجيوفيزيقيه للإستكشاف الأمريكيه، بإختيار د. هشام القليوبى ليكون المحاضر الشرفى لها فى منطقه الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2019، وذلك لإلقاء عدد من المحاضرات للجامعات فى هذه المنطقه المهمة عن طرق إستكشاف الموارد الطبيعيه من مياه جوفيه ومعادن إقتصاديه فى باطن الأرض .

وقد تسلم الدكتور هشام القليوبى جائزه المحاضر الشرفى لعام 2019 فى الواليات المتحدة الأمريكية،  أثناء إنعقاد مؤتمر الجمعيه السنوى فى واليه تكساس يوم 17 سبتمبر 2019، ويعد د. هشام القليوبى ثانى أكاديمى مصرى يحصل على هذة الجائزه. وتعتبر هذه الجمعيه العلميه من أكبر الجمعيات العالميه فى مجال الإستكشاف الجيوفيزيقى عن البترول والموارد الطبيعيه .

الدكتور هشام محمد القليوبى هو أستاذ ورئيس قسم الجيوفيزياء بالمركز القومى للبحوث، وله أبحاث عديدة فى مجال الاستكشاف عن الموارد الطبيعيه، وهو حاصل على الدكتوراة من جامعه أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد قام بالتدريس فى العديد من الجامعات منها جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية و جامعه السلطان قابوس بسلطنه عمان، وجامعة النكستر بإنجلترا، وجامعه أريزونا بأمريكا .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2