رئيس «القومي للمرأة»: الدستور المصري ينص على احترام المرأة وحمايتها من كل أشكال العنف| فيديو

رئيس «القومي للمرأة»: الدستور المصري ينص على احترام المرأة وحمايتها من كل أشكال العنف| فيديورئيس «القومي للمرأة»: الدستور المصري ينص على احترام المرأة وحمايتها من كل أشكال العنف| فيديو

* عاجل13-11-2019 | 14:01

كتب: على طه

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الدستور المصري ينص على احترام المرأة وتنميتها وحمايتها من كل أشكال العنف، وأن مصر تعمل على ضمان حقوق المرأة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز، وذلك في ضوء المواثيق العالمية المتفق عليها

وأضافت  مرسي، خلال كلمتها أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة بجنيف، أن هناك جهود مبذولة من الدولة المصرية لضمان مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار، وكذلك تخصيص كوتة موضوعة للمرأة لضمان حصولها على 25 بالمائة من التمثيل السياسي في الانتخابات المحلية والبرلمانية المقبلة.

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة إلى أن الدولة المصرية قامت بتمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا تحت القيادة السياسية، مشيرة إلى أنه تم إصدار عدد من التشريعات بشأن العنف ضد المرأة، والتى اعتبارتها الأمم المتحدة أول استراتيجية على مستوى العالم فى إطار أهداف التنمية المستدامة 2030 .

وأوضحت مرسى أن هناك 25% من المرأة  شغلت منصب كوزيرات في مجلس الوزراء المصري، كما تم ضمان تمثيل المرأة في التعيينات، مثل أول مستشارة لرئيس الجمهورية للأمن القومى، ومنصب المحافظ.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة أنه تم تعديل السجون لرعاية المسجونات خاصة الحوامل، وتجريم الاعتداء الجنسي وعقوبته تصل من 15 سنة إلى مدى الحياة.

وأضافت مرسى أن من الجهود التشريعية الخاصة بتجريم التحرش الجنسي وتغليظ العقوبات على جريمة ختان الإناث، وتشديد العقوبة على جريمة الخطف.

ولفتت رئيس المجلس القومي للمرأة إلى أنه يجري حاليًا إعداد مشروع لقانون لعدم زواج الأطفال.

https://www.youtube.com/watch?v=j8QDw9wgzZQ&feature=youtu.be

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2