وزيرة التضامن تشهد احتفالية الهلال الأحمر بيوم الشباب الأفريقي

وزيرة التضامن تشهد احتفالية الهلال الأحمر بيوم الشباب الأفريقيوزيرة التضامن تشهد احتفالية الهلال الأحمر بيوم الشباب الأفريقي

اتجاه الريح16-11-2019 | 19:46

كتبت: نشوى مصطفى
 شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري احتفالية الهلال الأحمر بيوم الشباب الإفريقي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف وبحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى ورونالد أوفترينجر مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة وممثلي العديد مِن سفارات الدول الإفريقية في مصر ومنها مالاوي ومالي والكاميرون وغانا وكوت ديفوار وممثلي عدد من المنظمات الأجنبية العاملة في مصر.
وأكدت غادة والي على حرصها الشديد على التواجد في احتفال الهلال الأحمر المصري بيوم الشباب الإفريقي لتحيي جهود الهلال الأحمر المصري، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر يقدم خدمات الإغاثة والدمج والتأهيل والتدريب لكل ضيوف مصر من اللاجئين والمهاجرين وهو ما يعكس السياسة المصرية في احتضان كل أبناء القارة الإفريقية وكل الزائرين إليها لكي يمارسوا في مصر كل حقوقهم بما فيه الحق في التطوع.
وقالت والي إن التأهيل الذي يقوم به الهلال الأحمر لضيوفنا من القارة الإفريقية يحقق الاستقلالية وينمي القدرات ويؤهلهم للعمل، مضيفة أن الجهد لا يمكن أن تقوم به الحكومة وحدها لكنه جهد مشترك بين الحكومة والمجتمع المدني متمثلا في الهلال الأحمر.
وقالت والي إن مصر ومع تولي الرئيس عبد الفتاح رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي تكثف فيه الشراكات والجهود مع كل الدول الإفريقية، مشيرة إلى أن هذه الجهود لن تنقطع ووسيظل التعاون والشراكة قائمة لأن جذورنا إفريقية ونحن نشترك في نفس المصير والآمال والطموحات، معربة عن تطلعها لأن تكون الشراكات أكبر وأوسع وأقوى بين جميع الجهات.
وقدمت والي الشكر لكل العاملين في الهلال الأحمر المصري لافتة إلى أن أهم ثورة الدى الهلال الأحمر هم المتطوعون من الفتيات والشباب، مؤكدة أن الهلال الأحمر المصري جمعية أهلية عريقة لها دور على المستوى الإقليمي والدولي وشراكات وتواجد في كل المحافظات ودائما يكون حاضرا بتطوعيه وشبابه
وتفقدت والي على هامش الاحتفالية معرضاً لمنتجات التراث الإفريقي التي ينتجها المهاجرين واللاجئين الأفارقة في مصر، وأبدت والي إعجابها الشديد بالمعرض مشيرة إلى إعجابها بما لمسته من منتجات متنوعة يتم فيها استثمار المواهب الفنية وتطوير الحرف اليدوية من أبناء الدول الإفريقية الأخرى.
واستعرضت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري خلال الحفل الدور الذي يقوم به الهلال الأحمر في دعم المهاجرين الأكثر احتياجا الموجودين في جمهورية مصر العربية ودوره في تمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية والاجتماعية التي تراعي الاحتياجات الأساسية لهم بجانب توفير سبل المساعدة لهم على إعادة الروابط الأسرية، وكذلك تشجيع الاندماج والتبادل الاجتماعي بينهم وبين المجتمعات المضيفة.
وتضمن الحفل فقرات موسيقية وغنائية بقيادة الموسيقار الكبير هاني شنودة.
ويحتفل الاتحاد الإفريقي -والذي يتولى رئاسته حاليا الرئيس عبد الفتاح السيسي- بيوم الشباب الإفريقي في الأول من نوفمبر من كل عام لتعزيز الاعتراف بالشباب كعوامل رئيسية للتغيير الاجتماعي والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في جميع انحاء المجتمع الافريقي. [٧:٤٠ م، ٢٠١٩/١١/١٦] ‪‎‪+20 106 480 0801‬‬: افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي معرض "كرافيتي إيجيبت" في دورته الثانية والذي ينظمه غرفة الصناعات اليدوية والمجلس التصديري للحرف اليدوية.
ويستمر المعرض من ١٦ وحتى ٢٣ نوفمبر بأرض المعارض مدينة نصر، وكان في استقبالها محمد الاتربي رئيس بنك مصر وطارق فايد رئيس بنك القاهره وعدد من قبادات اتحاد الصناعات وغرفة الصناعات البدويه ويشهد مشاركة أكثر من 100 من الفنانين والشركات وورش الصناعات اليدوية في مجالات مختلفة كالزجاج، الحلي، الأزياء، الأعمال الخشبية، الخزف والفخار، السجاد اليدوي والكليم، منتجات الخزف والفخار ،والمفروشات ومستلزمات المنزل، وأعمال النحاس، والمنسوجات والحلي وغيرها. وعلى هامش المعرض شهدت والي تكريم 25 خريجا من مشروع قرية جراجوس وهم ٢٥ رائد أعمال شاب وفتاة من أبناء الصعيد من قرية جراجوس محافظة قنا، حيث أقيم المشروع بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع على مدار 15 شهرا متتاليا لتنمية صناعة الخزف والحفاظ عليه وأنشأ المشروع ورش مجمعة لرواد الأعمال من خريجي المشروع لخوض مشروعاتهم الخاصة تحت إشراف غرفة صناعة الحرف اليدوية.
وأنتج رواد المشروع خلال فترة التدريب 2500 قطعة من الخزف عالى الجودة والذي يتم تسويقه داخليا وخارجيا وتم الحصول على شهادة من معامل وزارة الصحة تفيد بأن هذه المنتجات آمنة ومصاحبة للبيئة وخالية من أي مواد سامة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2