وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: المجتمع الدولي مسئول عن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة

وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: المجتمع الدولي مسئول عن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزةوزيرة شئون المرأة الفلسطينية: المجتمع الدولي مسئول عن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة

* عاجل20-11-2019 | 17:13

  • الاحتلال يضاعف معاناة الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة.
  • ندين تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة المتعلقة بالاستيطان الإسرائيلي.

كتبت: هبه محمد

أدانت أمال حمد وزيرة شئون المرأة بدولة فلسطين - تصريحات وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو حول الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، مطالبة المجتمع الدولي بالانتصار لقيم المجتمع الدولي في العدالة والحرية والكرامة.

واستنكرت في تصريح خاص لـ «دار المعارف» أشكال الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والجرائم التي ارتكبت بحق الكثير من الآمنين في العديد من المناطق.

وأضافت إن الحالة الفلسطينية فريدة من نوعها وكل لحظة تشهد مستجدات ومعاناة للشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة والتي تسبب العنف.

وأشارت إلى أنه تم العمل على إدماج المرأة الفلسطينية في الهيئات وأن نسبة المرأة في مؤسسات الأمن تصل إلى 6 في المائة وهناك الكثير من المؤسسات التي تم إدماج المرأة ضمن صفوف العاملين بها.

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والاقليمية لتحمل المسئوليه ومناصرة القضايا الفلسطينية ومن ضمنها قضايا المرأة الى جانب ادانة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة المتعلقة بالاستيطان الإسرائيلي.

كما طالبت بفتح تحقيق دولي حول الاستيطان وايجاد اليات واضحة لتقلد النساء الفلسطينيات مواقع في الهيئات الدولية والربط مع الشبكات العربية والدولية لدعم المرأة الفلسطينية .

[caption id="attachment_372605" align="alignnone" width="803"]أمال حمد وزيرة شئون المرأة بدولة فلسطين أمال حمد وزيرة شئون المرأة بدولة فلسطين ومحررة دارة المعارف هبة محمد[/caption]
    أضف تعليق