كوريا الشمالية تعلن نجاحها في إطلاق صاروخ متوسط - طويل المدى أرض - أرض

كوريا الشمالية تعلن نجاحها في إطلاق صاروخ متوسط - طويل المدى أرض - أرضكوريا الشمالية تعلن نجاحها في إطلاق صاروخ متوسط - طويل المدى أرض - أرض

سياسة15-5-2017 | 10:38

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الاثنين أن بيونج يانج نجحت في إطلاق تجريبي لصاروخ جديد متوسط - طويل المدى من نوع أرض - أرض يحمل اسم "المريخ -12".
وأفادت الوكالة بأن علماء وخبراء قطاع تطوير الصواريخ أطلقوا صاروخ المريخ -12 بنجاح، وهو صاروخ باليستي استراتيجي متوسط - طويل المدى تم تطويره حديثا بتاريخ 14 مايو.
وقالت "إن الإطلاق التجريبي يهدف إلى التأكد من أن المواد والخصائص التقنية الاستراتيجة لصاروخ باليستي استراتيجي جديد متوسط - طويل المدى يحمل أكبر كمية من الرؤوس النووية، حيث تم إطلاقه من أعلى زاوية اعتبارا لأمن الدول المجاورة لها.. وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وأفادت الوكالة بأن الصاروخ حلق على ارتفاع 5ر2111 كيلومتر كأقصى حد، كما هو مخطط له، وقطع مسافة 787 كيلومترا لإصابة هدف محدد على المياه بمنتهى الدقة.
كما قالت إنه من خلال الإطلاق التجريبي هذا، تم التأكد من جميع الخصائص التقنية لأنظمة إطلاق الصاروخ الموجه، حيث تم التأكد من ثقة محرك الصاروخ الجديد في ظروف التحليق الحقيقي، مضيفة أن الزعيم كيم يونج أون أشرف على الإطلاق التجريبي للصاروخ الجديد، ونقلت قوله "لن تكون أنظمة الأسلحة المتكاملة بحوزة الولايات الأمريكية إلى الأبد، نحن واثقون في استخدام الصاروخ كوسيلة للانتقام في يوم ما".
وأضاف كيم "يجب ألا تسيء الولايات المتحدة الأمريكية الفهم بأن الأراضي الأمريكية ومنطقة عملياتها العسكرية في المحيط الهادي بعيدة عن الهدف"، وأمر بصناعة المزيد من الأسلحة النووية المتنوعة والدقيقة حتى تختار الولايات المتحدة والقوى الموالية لها خيارا صحيحا.
يشار إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا صباح أمس الأحد، وقطع الصاروخ مسافة 700 كيلومتر نحو بحر الشرق من شبه الجزيرة الكورية، حسبما أفادت به هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2