الحقوق الليبى سراج الدين التاورغي: قريبا ستعود ليبيا لأهلها وننتظر من الشعب المصرى الشقيق المساهمة فى إعادة الإعمار | فيديو

الحقوق الليبى سراج الدين التاورغي: قريبا ستعود ليبيا لأهلها وننتظر من الشعب المصرى الشقيق المساهمة فى إعادة الإعمار | فيديوالحقوق الليبى سراج الدين التاورغي: قريبا ستعود ليبيا لأهلها وننتظر من الشعب المصرى الشقيق المساهمة فى إعادة الإعمار | فيديو 

* عاجل28-11-2019 | 20:23

كتب: محيي عبدالغنى

قال الحقوقى الليبى سراج الدين التاورغى إنه حضر مؤتمر جنيف حقوق الإنسان، وكان كتف بكتف مع أشقائه من حقوقى مصر الشرفاء. وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" قائلا: "حضرنا كل نشاطات المؤتمر، وأوضحنا الموقف الليبى الراهن وما تتعرض له الدولة الليبية والجيش الليبي من مؤامرات تهدف إلى تفتيت وحدة الوطن الليبي، وقد كشفنا المخطط الإخوانى التركى القطرى الذى يستهدف كل من ليبيا ومصر"

وأكد التاورغي أن إفشال المخطط يشمل عدة مسارات، منها المسار الحقوقى للرد على المنظمات المشبوهة وفضح أكاذيبهما وكشف تحركات الإرهابيين وتوحيد الجهود لانتصار المعركة الحقوقية التى تتوازى مع المعركة الإعلامية والعسكرية، مؤكدا أن المرحلة الحالية تؤكد اصطفاف مصر وليبيا فى خندق واحد للدفاع المشترك عن الشعبين.

وعن سؤال حول موقف الجيش الليبى الآن، وجهته له "دار المعارف" أجاب التاورغي، قائلا: "إن الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير حفتر، يقاتل على تخوم مدينة طرابلس، ونجح فى استنزاف قوة الميليشيات الإرهابية وحقق نجاحا ملموسا، وأصبح الجيش الليبى يقاتل على مساحة ألف كيلو متر ويقاتل جماعات الإخوان وشركاؤها.

وأكد الحقوقى الليبى أن جيش بلاده قد قطع الذراع التركى فى ليبيا، حيث أسقط أكثر من 20 طائرة (بدون طيار) ، ودمر قواعد تركيا فى العديد من المطارات الليبية، وشن على هذه المواقع أكثر من 100 غارة جوية، وقصف الطيران الحربى المسير، وبذلك انحسر التدخل التركى فى ليبيا ونال خسائر مادية وبشرية تتمثل في قيادات عسكرية وتركية، وتعاني حكومة الوفاق غير الشرعية فى طرابلس من الفشل، والمجتمع الدولى والدول العربية المحيطة أدركت فشل هذه الحكومة التى تحتضن شخصيات إرهابية مطلوبة إقليميا ودوليا، وقد باتت حكومة الوفاق فى موقف صعب وقد أصدر القضاء الليبى الكثير من الأحكام التى تثبت عدم شرعيتها، وهى تحاكم الآن داخل طرابلس.

وواصل لكن هذه الحكومة تتلقى دعمًا من عدة قنوات منطلقة من تركيا،  وهذه القنوات المدعومة قطريا فشلت فى جهودها فى تشويه الجيش الليبى بسبب الوعى الذى يتمتع به الشعب الليبى.

ونحن الآن نقاضي هذه القنوات المشبوهة لوقف بث هذه الفتن والاضطرابات التى تحاول تسويقها للعالم.

وأكد الحقوقى الليبى أن الشعبين المصرى، والليبى، فى خندق واحد وأنه بواسطة الجيش المصرى والليبى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والمشير خليفة حفتر، تم إفشال مخطط تقسيم كل من ليبيا ومصر.

ودعا التاروغى الشعب المصرى لمساندة كل أطياف الشعب الليبى فى كل أنحاء ليبيا، والذى تربطه بالشعب المصرى روابط واحدة ودما ومصيرا واحدا، مؤكدا إن الليبيين يساندون الشعب المصرى فى نهضته الحالية بقيادة الرئيس السيسى. وانتهى التاروغى إلى القول إنه قريبا ستعود ليبيا لأهلها، وينتظرون من الشعب المصرى الشقيق المساهمة فى إعادة إعمار ليبيا بعد انتهاء معركة التحرير.

شاهد لقاء "دار المعارف مع سراج التاورغى كاملا فى الفيديو التالى:

https://youtu.be/1ph1d0n51fQ
أضف تعليق

إعلان آراك 2