تاريخ مواجهات الأهلى والنجم الساحلى.. «13» لقاء جمع الفريقين وأغلبهم أنتهى بالتعادل

تاريخ مواجهات الأهلى والنجم الساحلى.. «13» لقاء جمع الفريقين وأغلبهم أنتهى بالتعادلتاريخ مواجهات الأهلى والنجم الساحلى.. «13» لقاء جمع الفريقين وأغلبهم أنتهى بالتعادل

* عاجل29-11-2019 | 14:43

كتب: أحمد الطوانسى 
يحل النادي الأهلى بقيادة السويسرى رينيه فايلر، ضيفًا على النجم الساحلى التونسى فى منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
وينطلق اللقاء فى تمام الساعة الثامنة بتوقيت تونس والتاسعة بتوقيت القاهرة، ويحضن اللقاء الملعب الأولمبى بمدينة رادس.
ويدخل الأهلى اللقاء منتشى بسلسلة إنتصاراته فى بطولة الدورى المصرى التى كان أخرها أمام الجونة الذى نجح النادى الأهلى فى حسمه برباعية نظيفة.
وأعلنت إدارة  النجم الساحلي عن تعين، الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للمُقال رفيق المحمدي، والذي أُقيل بسبب النتائج المخيبة.
وتأتى مواجهة اليوم بين الأهلى والنجم الساحلى ليكون اللقاء الرابع عشر فى تاريخ مواجهات الفريقين فى البطولات المخلتفة سواء كانت القارية أو العربية.
وعادةً ماتحمل مواجهة النجم الساحلي التونسي ضد الأهلي، أرقامًا كبيرة وصراعًا شديدًا بين الطرفين، حيث لم يحقق المارد الأحمر فوزًا على الفريق التونسي على أرضه من قبل، بينما حقق النتيجة الأكبر بين الناديين حينما فاز بنتيجة 6-2 بدوري أبطال إفريقيا.
إلتقى النجم الساحلي والأهلي، في 13 مواجهة سابقة على مستوى جميع البطولات، حيث فاز المارد الأحمر في ثلاث مواجهات، وهو نفس عدد فوز الفريق الساحلي، بينما حسم نتيجة التعادل 7 مرات بين الفريقين.
"البطولات العربية"
إلتقى الفريقين في بطولة دوري أبطال العرب موسم 2003-2004، في مواجهتين وانتهت كلاهما بالتعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا وإيابًا.
"دوري أبطال إفريقيا"
لعب الأهلي ضد النجم الساحلي، في نهائي عام 2005 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في سوسة، قبل أن يحسم الأهلي نتيجة العودة في القاهرة بثلاثية دون رد ويتوج باللقب.
وفي عام 2007 تجدد النهائي بين الطرفين في دوري أبطال إفريقيا، حيث انتهت مواجهة الذهاب سلبيًا في سوسة، قبل أن يحقق الفريق الساحلي ويفوز على الأهلي، بالقاهرة بثلاثية مقابل هدف وحيد، ويتوج بلقبه الإفريقي.
وبعد عشر أعوام تجدد اللقاء بين الطرفين في دوري أبطال إفريقيا، وهذه المرة في نصف نهائي عام 2017، حيث فاز النجم الساحلي في سوسة بهدفين مقابل هدف وحيد، ليعود الأهلي ويحقق فوزًا وانتصارًا كاسحًا على النجم الساحلي بسداسية مقابل هدفين، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
"كأس السوبر الإفريقي"
إلتقى النجم الساحلي ضد الأهلي، في مباراة السوبر الإفريقي وكانت هذه هي المرة الوحيدة في هذه البطولة، وأقيمت عام 2007 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وانتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يحسمها الأهلي لصالحة بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح ويتوج باللقب.
"كأس الكونفدرالية"
واجه الأهلي النجم الساحلي التونسي، في كأس الاتحاد الإفريقي"الكونفدرالية"، 4 مرات عامي 2014 و2015.
وكانت البداية حينما أوقعت قرعة الكونفدرالية الثنائي في مجموعة واحدة عام 2014، وانتهت المباراتين بالتعادل حيث انتهت في سوسة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وانتهت في ملعب السويس بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وفي عام 2015 تجدد لعب الثنائي في مجموعة واحدة بكأس الكونفدرالية، وانتهت الأولى في القاهرة بفوز الأهلي بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة التي حققها النجم الساحلي في سوسة إيابًا.
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2