رئيس حزب الغد: كافة الأحزاب لها دور وطنى

رئيس حزب الغد: كافة الأحزاب لها دور وطنىرئيس حزب الغد: كافة الأحزاب لها دور وطنى

* عاجل4-12-2019 | 15:26

كتب: محيي عبدالغنى
على هامش فعاليات الجلسة الثانية للحوار الوطنى للأحزاب المصرية التى انعقدت أمس الثلاثاء، والتى يستضيقها حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف ، لاستكمال مناقشة رؤية الأحزاب نحو الاستحقاقات الانتخابية المُقبلة وإقرار بعض مشروعات القوانين المُتصلة بها (مجلس النواب – مجلس الشيوخ – المجالس الشعبية المحلية)، ومناقشة تفعيل دور الأحزاب السياسية فى إثراء الحياة السياسية بالبلاد.
شارك في الجلسة 7 أحزاب وهم: حزب الغد – حزب الاصلاح والتنمية - الحزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى – حزب الشعب الجمهوري – حزب العدل – حزب المحافظين – حزب مستقبل وطن.
أكد موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد أننا مقبلون على مراحل هامة فى العمل الوطنى وكل حزب له طموحاته وأفكاره، والمأمول أن يكون للأحزاب دورها تحت مظلة أن الكل مصريين يتمتعون بحقوق المواطنة.
وأضاف أن الانتخابات المقبلة، فالمطلوب أن يكون هناك توافق حزبى حولها بين كل الأحزاب بما فيها أحزاب المعارضة ما دام الكل يعمل لصالح الوطن وحتى فى وجود حزب أغلبية، لابد أن يكون بجواره أحزاب للمعارضة وتكون الأحزاب المعارضة ممارسة للوطنية البناءة.
وأوضح مصطفى أنه من الطبيعى أن نكون كلنا صف واحد، وألا توجد بيننا عدوات وعلينا مناقشة القوائم النسبية والقوائم المطلقة والاتفاق على مضمونها مع مراعاة تميثل الفئات المختلفة داخل هذه القوائم مثل المرأة والشباب.
 وتابع أنه يرى القائمة المطقلة تصلح لهذه المرحلة للأخذ بها فى انتخابات البرلمان من خلال تقديم شخصيات لها دورها المعروف، وعلى ذلك نحن ننتظر صدور القوانيين التى تنظم نوعية القوائم، وهل ستكون فى النظام الأنتخابى المقبل 4 قوائم؟.. وكذلك عدد المرشحين الذين سيدرجوا على هذه القوائم.
وأنهى رئيس حزب الغد حديثه قائلا: "نحن كأحزاب نبحث عن دور وطنى فاعل.. ونحن فى حزب الغد ننادى كافة الأحزاب أن يكون لها دور وطنى، وأن يتاح لها ممارسة هذا الدور فى إطار عمل الجميع لمصلحة هذا البلد الطيب، وفى جميع أى كانت نوع القوائم أو الاتجاه مطلوب دور وطنى فاعل لكافة الأحزاب السياسة المدينة.
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2