وزيرة الاستثمار: توجيه الاستثمارات نحو السكك الحديدية وشركات أمريكية مهتمة بتطويرها

وزيرة الاستثمار: توجيه الاستثمارات نحو السكك الحديدية وشركات أمريكية مهتمة بتطويرهاوزيرة الاستثمار: توجيه الاستثمارات نحو السكك الحديدية وشركات أمريكية مهتمة بتطويرها

* عاجل16-5-2017 | 16:30

دار المعارف

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر إنها تركز على وزارات معينة في توجيه الاستثمارات المباشرة مثل قطاع الصحة.

وأكدت أن القطاعات المستهدفة بتوجيه الاستثمارات هي: النقل، الصحة والتعليم، إضافة إلى التشييد والبناء في العاصمة الإدارية الجديدة على أن يراعى البعد التنموي والدعم في جميع هذه المشروعات الخدمية، والتي لا يقبل القطاع الخاص عليها بشكل كبير.

وأضافت أنه سيتم توجيه الاستثمارات نحو السكك الحديدية في المرحلة المقبلة، لافتة إلى أن هناك شركات أمريكية مهتمة بتطويرها.

وأكدت نصر في تصريحات للصحفيين الْيَوْمَ عقب توقيع اتفاق مع السفير الفرنسي والوكالة الفرنسية للتنمية لتطوير ترام الإسكندرية أنها ستتوجه غدا إلى المملكة العربية السعودية لحضور الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية، بحضور الشيخ صالح كامل.

وأكدت أن قانون الاستثمار الجديد سيساعد على طفرة في المشروعات كثيفة العمالة، كما سيوفر إطارا تشريعيا ومزايا تحفز المستثمرين نحو الاستثمار في مصر.

وأشارت إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون لاستثمار الجديد، وترسل لكل الوزراء، مؤكدة أنها التزمت بكلمتها في الانتهاء من المسودة خلال شهر.

وأشارت إلى أن المسودة تعرض على كل القطاع، حيث يجرى حوار مجتمعي داخل اللجان الاقتصادية، كما أن الوزارات تتشاور كل فيما يخص القطاع الذي تمثله.

وأشارت إلى أن زيارتها للصين توجت بمفاوضات ناجحة مع شركة صينية لإنشاء مدينة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة فضلا عن تشييد بنية العاصمة وفقا لأحدث نظم التشييد والبناء.

أضف تعليق