تقرير« الاستعلامات» لفعاليات منتدى شباب العالمحول النقاط التي ركز عليها تناول الإعلام الدولي

تقرير« الاستعلامات» لفعاليات منتدى شباب العالمحول النقاط التي ركز عليها تناول الإعلام الدوليتقرير« الاستعلامات» لفعاليات منتدى شباب العالمحول النقاط التي ركز عليها تناول الإعلام الدولي

أحوال الناس16-12-2019 | 14:23

كتب:فتحى السايحً
تواصلت تغطية الإعلام الدولي في مجمله لليوم الثالث على التوالي لفعاليات منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله غداً الثلاثاء.
في إطار متابعتها لهذه التغطية المتواصلة أعدت الهيئة العامة للاستعلامات تقريراً حول النقاط التي ركز عليها تناول الإعلام الدولي، وذلك على النحو التالي:
• تناول الإعلام العربي بصورة موسعة كلمة الرئيس السيسي خلال جلسة "التحديات الراهنة للسلم والأمن الدوليين"، حيث أكد: - حرص مصر على دعم بلاده للمؤسسات الشرعية في ليبيا، وضرورة منع التدخلات الخارجية في ليبيا. - استمرار مصر في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، بهدف بلورة رؤية استراتيجية لإيجاد منافذ للتحرك الإيجابي لخلق المناخ المؤاتي لاستقرار الأوضاع على الأرض. - عدم وجود معسكرات لإيواء اللاجئين على الأراضي المصرية، ويعد اللاجئون ضيوفًا أيًا كان عددهم ويعاملون أفضل معاملة وغير مقبول التعامل معهم بشكل سلبي. - الهجرة غير الشرعية والجريمة غير المنظمة في المنطقة تحتاج إلى حل حاسم أو حل مرحلي يقلل ما أمكن من حجم المشكلة. • حرص الإعلام الأوروبي على إبراز تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي اعتبر فيها أن حكومة الوفاق الوطني الليبية "أسيرة" للجماعات المسلحة، مؤكداً أن بلاده لا تتدخل في شئون ليبيا. - أصبح الإرهاب يستخدم كوسيلة في ظل التطور الحادث والجيل الجديد من الحروب، لتحقيق أهداف سياسية لأنه أقل تكلفة. - عندما تتصارع الدول الكبرى فالدول الصغيرة هي التي تدفع الثمن. • تناول الإعلام الاسيوي دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي إلى بذل جهود مشتركة لمحاربة الإرهاب.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2