وزير الكهرباء: هناك خطة باستثمارات تتعدى الـ 75 مليار جنيه من أجل تحسين شبكات نقل الكهرباء خلال العام القادم

وزير الكهرباء: هناك خطة باستثمارات تتعدى الـ 75 مليار جنيه من أجل تحسين شبكات نقل الكهرباء خلال العام القادموزير الكهرباء: هناك خطة باستثمارات تتعدى الـ 75 مليار جنيه من أجل تحسين شبكات نقل الكهرباء خلال العام القادم

* عاجل16-12-2019 | 18:48

وكالات
أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، اليوم الإثنين، أن المناقشات التى تجرى داخل منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ ، تعكس وعى الشباب بأهمية الطاقة ومشكلاتها.
وأشار إلى أنه تم استعراض التجربة المصرية خلال المناقشات والتى استطاعت أن تنقل مصر من عجز فى الطاقة الكهربائية إلى فائض مناسب طبقا للمعايير العالمية خلال أربع سنوات فقط.
وقال شاكر، فى تصريحات لقناة "النيل للأخبار" على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إن هناك خطة باستثمارات تتعدى الـ 75 مليار جنيه من أجل تحسين شبكات نقل الكهرباء خلال العام القادم ، لزيادة كفاءة الخدمة".
وعن اهتمام مصر بالتنمية المستدامة فى قارة إفريقيا فى مجال الطاقة الكهربائية، أكد وزير الكهرباء وجود منظومة متكاملة لتصميم شبكات كهرباء تربط بين كافة الدول الإفريقية والقارات المجاورة لها، موضحا أن مصر والأردن تربطهما شبكة كهربائية تتحمل 450 ميجاوات كما أن هناك ربطا بين مصر وليبيا بشبكة تبلغ تقريبا 200 ميجاوات ومؤخرا تم الربط مع السودان لكن لم يتم تشغيل الطاقة الكهربائية بعد وستكون بقدرة 50 ميجاوات وهى قابلة للزيادة لتصل إلى 300 ميجاوات فضلا عن وجود دراسة مع الجانب السعودى لتبادل القدرات الكهربائية فى حدود 3 آلاف ميجاوات.
وأشار شاكر إلى وجود برنامج سنوى فى وزارة الكهرباء لتدريب المهندسين الأفارقة .. قائلا : "حتى الآن تم تدريب أكثر من 8 آلاف مهند
أضف تعليق

إعلان آراك 2