رغم جهود «أوبك».. أسعار النفط تتراجع عالميًا

رغم جهود «أوبك».. أسعار النفط تتراجع عالميًارغم جهود «أوبك».. أسعار النفط تتراجع عالميًا

* عاجل18-5-2017 | 11:20

دار المعارف
تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، متأثرة باستمرار تخمة المعروض، رغم الجهود التى تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لموازنة السوق عن طريق خفض الإنتاج.
ونزل خام برنت 11 سنتا، صباح اليوم، بما يعادل 0.2% إلى 52.10 دولار للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 9 سنتات أو 0.2% إلى 48.99 دولار للبرميل.
وفقد النفط مكاسبه التى حققها فى الجلسة السابقة عندما ارتفعت الأسعار وسط تراجع مخزونات الخام الأمريكية وانخفاض طفيف فى إنتاج الولايات المتحدة.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام تراجعت 1.8 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى يوم 12 مايو إلى 520.8 مليون برميل، غير أن الانخفاض كان أقل من المتوقع، وقال العديد من المتعاملين إنه ما زالت توجد كميات من النفط المخزون تفوق قدرة السوق على استيعابها.
وتظل الإمدادات وفيرة حيث شُحنت كميات ضخمة من النفط الخام من الولايات المتحدة وغيرها من المنتجين إلى مناطق الاستهلاك الكبير فى شمال آسيا ما يقوض جهود أوبك لتحقيق التوازن بين العرض والطلب.
وتعهدت أوبك وغيرها من المنتجين المستقلين مثل روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا فى النصف الأول من 2017، وهو اتفاق من المرجح أن يتقرر تمديده حتى نهاية مارس 2018.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2