البشير يأمل فى مصافحة ترامب

البشير يأمل فى مصافحة ترامبالبشير يأمل فى مصافحة ترامب

* عاجل18-5-2017 | 19:06

كتب: عاطف عبد الغنى
يتوجه غدا الجمعة الرئيس السوادنى عمر البشير إلى المملكة العربية السعودية بعد أن تلقى دعوة من المملكة لحضور اجتماعا السبت القادم، ولم يعرف إذا كان هذا الاجتماع هو الذى يحضره الرئيس ترامب مع قادة وزعماء الدول الإسلامية (القمة الإسلامية الأمريكية) أم اجتماع يغيب عنه الرئيس الأمريكى.
وفى تصريحات صحفية له قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أمس إنه لم يتضح ما إذا كان البشير سيلتقي رئيس الولايات المتحدة، وعندما سئل الوزير السودانى هل يتمنى أن يتصافح الزعيمان (الرئيس ترامب والبشير) ؟ أجاب غندور: «ليس لدي أحلام لكن لدي آمالا وأتمنى أن تتحقق».
وأضاف غندور للصحفيين أثناء وجوده في جنيف: «في مسألة المصافحة بين ترامب والبشير لا يمكن لأحد أن يدعي أي شيء لكن على أية حال وجه السعوديون دعوة للرئيس البشير لحضور ذلك المؤتمر».
والبشير الذى تطلب «المحكمة الجنائية الدولية» القبض عليه بتهمة ارتكاب جرائم حرب، يتجنب المسئولون الدبلوماسيون الغربيون الاجتماع به، من مستوى الرؤساء إلى مستوى السفراء، وكان البشير قد تعرض لموقف محرج قبل أيام قليلة عندما انسحب 3 سفراء دول غربية من بينهم سفير الولايات المتحدة الأمريكية من منتدى الدوحة بسبب حضور البشير للمؤتمر وقبل إلقاء كلمته.
أضف تعليق

إعلان آراك 2