تصل لـ 400 جنيه.. «العنانى» يعلن أسعار تذاكر دخول المتحف المصرى الكبير| شاهد

تصل لـ 400 جنيه.. «العنانى» يعلن أسعار تذاكر دخول المتحف المصرى الكبير| شاهدتصل لـ 400 جنيه.. «العنانى» يعلن أسعار تذاكر دخول المتحف المصرى الكبير| شاهد

* عاجل30-12-2019 | 23:51

كتب: محمد سيد
قالت  الدكتور خالد العنانى ،  وزير الآثار ، إن المتحف يشهدًا رواجًا سياحيًا تزامنًا والعرض المميز للقطع الأثرية ، بالإضافة إلى تحسن حركة السياحة الوافدة إلى مصر ، مضيفا أنه سيتم التعاقد مع شركة لتقديم الخدمات فى المتحف المصرى الكبير، مؤكدا أن العاملين بالمتحف كلهم من مصر.
وكشف «العنانى» خلال مداخلة له ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة "إم بى سى مصر"، أنه فى إطار التنسيق مع الجهات المعنية سيتم توفير المواصلات  مما يساهم بشكل كبير فى خدمة  شريحة كبيرة لنقل الركاب إلى المتحف المصرى  وإيجاد أفضل الطرق، وسيتم تغيير اتجاهات بعض الطرق إلى جانب توسعة عدد من الطرق الأخرى.
وتابع، "قبل كده كنا بنعدى من قدام منطقة المتحف الكبير وكان حارتين، دلوقتى 3 حارات وقريب جدا طريق الفيوم هيبقى أوسع من كده 4 مرات، والمحور بتاع طريق الدائرى هيترفع كفاءته".
وعن أسعار التذاكر، قال العنانى، إنه تم تحديد الأسعار منذ أكثر من شهرين، وأخطرنا بها وزارة السياحة فى حينها عندما كانت منفصلة عن الآثار، مؤكدا أن زيارة الأجنبى إلى توت عنخ آمون ستكون بـ400 جنيه، والطالب الأجنبى بـ200جنيه والمصرى بـ60 جنيها.
وبالنسبة للمتحف القديم، أكد العنانى أنه سيبقى كما هو بكل آثاره ولكن سينتقل منه الأجزاء الباقية من توت عنخ آمون والموميات إلى المتحف الكبير، مشيرا إلى أن لندن عرضت 150 قطعة أثرية، ولكننا فى المتحف المصرى سنعرض 5 آلاف قطعة منهم 2000 أول مرة سيشاهدهم الجمهور.
وتابع، "أننا فى متاحفنا نعرض تاريخ دولتنا فقط، على عكس الدول الأخرى التى تعرض تاريخها وتاريخ غيرها، لذلك المتحف المصرى الكبير سيصبح أكبر متحف فى العالم يعرض حضارة دولة واحدة فقط وهى الآثار المصرية القديمة".
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=rO9xKwCXqmg&feature=emb_logo[/embed]
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2