دونالد ترامب: «لن نتسامح مع سياسة الإرهاب والدمار والقتل التي تنتهجها إيران.. وسليماني يداه مُلطختان بالدماء العراقية والأمريكية»

دونالد ترامب: «لن نتسامح مع سياسة الإرهاب والدمار والقتل التي تنتهجها إيران.. وسليماني يداه مُلطختان بالدماء العراقية والأمريكية»دونالد ترامب: «لن نتسامح مع سياسة الإرهاب والدمار والقتل التي تنتهجها إيران.. وسليماني يداه مُلطختان بالدماء العراقية والأمريكية»

* عاجل8-1-2020 | 19:38

وكالات قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل قليل اليوم الأربعاء إن إجراءات الرد على الهجمات الإيرانية، ستتمثل في فرض عقوبات جديدة وقوية ومستمرة حتى تغيير إيران سلوكها. وأضاف الرئيس الأمريكى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بالبيت الأبيض أن الهجمات الإيرانية على قواعد عسكرية في العراق، لم تسفر عن أي خسائر بشرية، بفضل نظام الإنذار المبكر لدينا. ووجه ترامب الشكر للجيش الأمريكي وقادته، قائلاً: "إنهم نجحوا في التعامل مع التهديد الإيراني"، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تسمح بتكرار الهجمات الإيرانية مرة أخرى، وسترد عليها حال تكرارها. وتابع ترامب أن إيران تمثل الإرهابي في المنطقة، مشيرًا إلى استهدافها لعدد من السفن النفطية، وهجماتها على شركة آرامكو النفطية في السعودية، وأضاف: "لن نتسامح مع سياسة الإرهاب والدمار والقتل التي تنتهجها إيران، وسنفرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران حتى تغير من سلوكها." ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بأنه كان أكبر ارهابي في العالم ، مضيفا أن مقتله كان ضروريًا، وأرجع السبب فى القول "لأنه خطط لاستهداف منشآت ومواطنين أمريكيين في الشرق الأوسط والعالم" وواصل «قتلنا قاسم سليماني الإرهابي رقم 1 في العالم وهو مسؤول عن مقتل وجرح الآلاف من جنودنا، الإرهاب الإيراني يهدد العالم منذ فترة طويلة، وقد درّب حزب الله الشيعي اللبناني، وتسبّب بقتل وإصابة جنود أمريكين كُثُر" وتابع: "سليماني يداه مُلطختان بالدماء العراقية والأمريكية، وكان يجب القضاء عليه من وقت طويل". وشدد أنه بمقتل سليماني يرسل رسالة إلى كل الإرهابيين، مفادها "إذا كنتم ترغبون في الحافظ على حياتكم، فتجنبوا مواطنينا ومصالحنا". وجدير بالذكر أن كلمة الرئيس الأمريكي ترامب جاءت بعد الهجوم الصاروخي الذي شنّه الحرس الثوري الإيراني على قاعدتين عسكريتين تتمركز فيهما القوات العسكرية الأمريكية في العراق، لم يسفر عن أي ضحايا من الجانب الأمريكي أو العراق، حسبما أكدت واشنطن والعراق.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2