قنصل الصين : صور اضطهاد الصينيين للمسلمين ملفقة

قنصل الصين : صور اضطهاد الصينيين للمسلمين ملفقةقنصل الصين : صور اضطهاد الصينيين للمسلمين ملفقة

اتجاه الريح9-1-2020 | 13:40

كتبت : سماح عطية

أكدت جاو لي ينج قنصل الصين بالاسكندرية على أن كل ما يحدث على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي من صور توضح أضطهاد الصينيين للمسلمين  جميعها صور مفبركة وملفقة الهدف منها أساءة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ودول العالم المسلمة

وتشويه  سياسة شينجيانغ الصينية ،موضحة أن تلك الحملة موجهة ضد الصين لتخريب علاقة الصداقة بين الصين ومصر، وتخريب العلاقات مع العالم العربي والإسلامي، وتقييد تنمية الصين.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  داخل القنصلية العامة لدولة الصين الشعبية بالإسكندرية، أن الجانب الصيني أدان تلك الممارسات ونحن على ثقة أن الشعب المصري ذو تاريخ طويل وحضارة عريقة ولديه الحكمة في تمييز الشائعات والأكاذيب على الإنترنت.

وأوضحت ان قضايا شينجيانغ ليست قضايا عرقية او دينية وإنما قضايا مكافحة الإرهاب ومكافحة الإنفصال، مشيرة إلى أن الإجراءات الأخيرة تهدف الى مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأشارت الى ان بعد اتخاذ الصين تلك الإجراءات لمكافحة الإرهاب لم تشهد شينجيانغ اى حادث ارهابي منذ ٣ سنوات متتالية، واثمر عن ذلك المحافظة على الاقتصاد والتنمية المستدامة واستقرار المجتمع.

وقد استقبلنا في ٢٠١٨ اكثر من ١٥٠ مليون سائح وفي ٢٠١٩ خلال الأشهر الأولى استقبلت شينجيانغ مليون ونصف سائح، وذلك بسبب حالة الأمان والاستقرار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2