برنامج غذائى للاعبى الأهلى لتجنب الحر ومحظورات «الكاف»

برنامج غذائى للاعبى الأهلى لتجنب الحر ومحظورات «الكاف»برنامج غذائى للاعبى الأهلى لتجنب الحر ومحظورات «الكاف»

* عاجل22-5-2017 | 14:22

كتب: مصطفى يحيى
قال الدكتور هاني وهبة، استشاري التغذية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه وضع برنامجًا غذائيًا لبعثة الأهلي في «جاروا»؛ لتجنب المواد المحظورة التي وردت في آخر تعليمات الاتحاد الإفريقي، خاصة ما يتعلق باللحوم المستوردة والتي تحتوي على مادة «الريكتوبايمين» التي أصبحت من المواد المنشطة والمحظورة.
وأضاف أن هذه المادة تأتي من اللحوم المستوردة، والتي تحتويها الأعلاف التي تتناولها الماشية بالخارج، ويستخدمها المربيون هناك لتحفيز الماشية على النمو.
وأوضح أنه حرص مع الشيف محمد الدالي الذي يرافق الفريق على جلب كميات كبيرة من اللحوم البلدية، لتجنب هذه المادة، حتى لا تخرج في نتائج تحليل العينات للاعبين عقب المباريات الإفريقية والمعروف بتحليل المنشطات.
وتابع وهبة بأن هناك برنامجا غذائيا صارما يسير عليه الفريق في جاروا، تجنبا للإرهاق ولمساعدة اللاعبين على تحمل مشقة المناخ الحار والرطوبة العالية، والذي يحتوي على كميات كبيرة من البروتين، لمد العضلات بالطاقة اللازمة، تجنبًا للإصابات العضلية.
ونوه بأن اللعب في درجات رطوبة وحرارة مرتفعة يتطلب تناول كميات كبيرة من السوائل والفيتامينات، لمنح اللاعبين الطاقة اللازمة، ولهذا حرص على جلب كميات كبيرة من الفيتامينات التي تناولها الفريق قبل مباراة القطن، على أن تكون جميع الوجبات متكاملة، مع الكثير من السوائل وتقليل الدهون والمواد الكربوهيدراتية.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2