4 ملايين متر تعود إلى خزنة الدولة فى ذمام القاهرة

4 ملايين متر تعود إلى خزنة الدولة فى ذمام القاهرة4 ملايين متر تعود إلى خزنة الدولة فى ذمام القاهرة

* عاجل22-5-2017 | 16:30

كتب: عمرو عادل

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، استرداد 4 ملايين متر مربع من الأراضى، خلال اليوم الخامس من بدء تنفيذ الحملات بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، بعدد من شباب برلمان القاهرة قبل توجههم لزيارة أحد المواقع الجارى تنفيذ الإزالات بها واستردادها بحلوان، لتقديمهم الدعم للأجهزة العاملة وتأييدهم لاسترداد حقوق الدولة.

وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من أجهزة الأحياء بالتنسيق مع الشرطة لاسترداد حق الدولة من أراضيها المسلوبة من عشرات السنين.

وأشار المحافظ، إلى أن حجم الأعمال بالقاهرة لتنفيذ قرارات الإزالة بلغ 12 ألفًا، معظمها لمساحات صغيرة تبلغ فى بعض الأحيان 10 أمتار بخلاف المحافظات الأخرى لقيام المتعدين وأعدادهم صغيرة بالاعتداء على مساحات كبيرة تقدر بمئات الأفدنة.

وفى حالة التعدى على أراضى الدولة لإقامة صناعات تقوم بالإنتاج فعليا، أكد المحافظ، أنه يتم تقنين أوضاعها طبقًا للقانون وتحصيل حقوق الدولة بالكامل.

وتمكنت أجهزة المحافظة، من استرداد ما يقارب 104 آلاف متر مربع بتنفيذ 58 إزالة، حيث تمكنت أحياء المنطقة الجنوبية من استرداد 97 ألف متر وإزالة التعديات عليها، وهى عبارة عن مبان وأسوار من الطوب الأبيض وعشش ومخازن وورش تقطيع رخام وجرانيت وبلاط وتشوينات.

وفى المنطقة الشرقية، تم استرداد 6 آلاف متر أغلبها فى حى المطرية، حيث تمكنت أجهزة الحى من استرداد 3000 متر وإزالة التعديات عليها عبارة عن أسوار وبعض الخرسانات والأدوار الأرضية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2