وزير التموين: التعاقد على استيراد ٩٠ ألف طن زيت.. والأرصدة تكفي ٥ أشهر

وزير التموين: التعاقد على استيراد ٩٠ ألف طن زيت.. والأرصدة تكفي ٥ أشهروزير التموين: التعاقد على استيراد ٩٠ ألف طن زيت.. والأرصدة تكفي ٥ أشهر

اقتصاد22-2-2017 | 12:16

كتب: محمد الشرقاوى

أعلن الدكتور علي المصيلحى، وزيرالتموين والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد على استيراد ٩٠ ألف طن زيت، منها٦٠ ألف طن من عباد الشمس و30 ألف طن من فول الصويا، مشيرا إلى أن رصيد الاحتياطي يكفي حتى 5 أشهر.

وأكد الوزير - في بيان اليوم - أن الأولوية لزيادة أرصدة السلع الاستراتيجية، وتوفير احتياجات المواطنين منها بأسعار مناسبة ، بما يحقق التوازن و الاستقرار في الأسواق.

وفي السياق ذاته ،أوضح المصيلحي أنه تم توزيع ما يقرب من ٩٥% من المقررات التموينية للسلع الأساسية على ٣٥ ألف بقال تمويني وفروع لجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ الخاصة بتوزيع السلع بالبطاقات الذكية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تتولى توزيع السلع من خلال ٥٠٠ مخزن تابع لشركتي المصرية و العامة لتجارة الجملة على البقالين و منافذ التموين ، حتى يمكن الانتهاء من توزيع كافة الحصص للمحافظات بما يضمن حصول المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية على كافة مستحقاتهم ، ويستمر الصرف للمواطنين حتى نهاية الشهر .

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2