د. كمال حبيب المتخصص فى شئون الجماعات الإسلامية: ما هى أسباب إعلان داعش الجهاد فى فلسطين؟

د. كمال حبيب المتخصص فى شئون الجماعات الإسلامية:  ما هى أسباب إعلان داعش الجهاد فى فلسطين؟د. كمال حبيب المتخصص فى شئون الجماعات الإسلامية: ما هى أسباب إعلان داعش الجهاد فى فلسطين؟

خاص3-2-2020 | 22:07

كتب: محيى عبد الغنى
يقول الباحث فى شئون االجماعات الإسلامية د. كمال حبيب فى رده على ما أعلنه المتحدث بإسم تنظيم "داعش" عن نية التنظيم تنفيذ عمليات جهادية داخل فلسطين المحتلة، أن هذا التصيح إن صدق، فإنما جاء بسبب ما سمى بصفقة القرن التى أعلنها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وكذلك بسبب الضربات الموجعة التى تعرض لها تنظيم داعش فى كل من العراق وسوريا، والعمليات النوعية التى قامت بها القوات الأمريكية فى إغتيال قادته وكوادره.
وبسبب هذه التطورات، والتى شملت إنتقاص الحاضنة الشعبية لهذا التنظيم فى البلاد العربية والإسلامية، فإنه يبحث عن قضية تمنحة قبلة الحياة، يستطيع من خلالهما الظهور مرة أخرى على مسرح الأحداث، ولم يجد إلا الساحة الفلسطينية متنفسًا له، خاصة أن القضية الفلسطينية يتبناها العرب والمسلمون على المستوى الشعبى والرسمى.
ويواصل د. كمال حبيب حديثه، وإذا ما نفذ تنظيم داعش تهديدة الأخير بمهاجمهة أهداف إسرائيلية، خاصة فإن لداعش خلايا نائمة فى كل من العراق وسوريا وشمال الأردن، فإن هذا التحول فى الفكر الداعشى يريد أن يجد له مكان بين جموع الشباب العربى والإسلامى، حتى يعيد الحياة لخلاياه النائمة، لكنه بإعتباره تنظيم مغلق لن يتخلى عن أفكاره القديمة والتى من خلال يحارب النظم والحكومات القائمة، وكل الذين يتخلفون مع فكره الظلامى المغلق.
والأيام المقبلة ستبين مصداقية تنظيم داعش، وهل هى مجرد تهديدات هزلية، بعد أن فقد التنظيم قدرته على الحركة بعد أن تلقى ضربات قاصمة حطمت معظم قياداته وكوادره وهياكله القتالية.
    أضف تعليق

    أصحاب مفاتيح الجنة

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2