وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: «بحوث البترول» ينظم زيارة للمتحف المصري الكبير

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: «بحوث البترول» ينظم زيارة للمتحف المصري الكبيروزارة التعليم العالي والبحث العلمي: «بحوث البترول» ينظم زيارة للمتحف المصري الكبير

فن وثقافة9-2-2020 | 20:48

كتب: محمد فتحي
تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا بشأن تنظيم معهد بحوث البترول المصري بالتنسيق مع قيادات الدفاع الشعبي والعسكري، زيارة للعاملين بالمعهد إلى المتحف المصري الكبير، أمس السبت، بحضور د. ياسر مصطفى مدير المعهد، وأ. إيمان سعدالدين، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بالمعهد.
وأشار التقرير إلى أنه تم تنظيم زيارة العاملين بالمعهد إلى المتحف المصري الكبير، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تنمية روح الولاء والانتماء لشباب الوطن وترسيخ مبادئ الوعي الثقافي والسياحي.
وأوضح التقرير أن المتحف المصري الكبير يعد منارة الحضارة الجديدة التي تهديها مصر إلى العالم، وهو بمثابة "مشروع القرن" خاصة أنه يعد أهم متحف بالعالم حاليًا لما يحتويه من تراث إنسانى عالمي.
الجدير بالذكر أن المتحف المصري الكبير تم بناؤه على مساحة ١١٧ فدان، ليكون أكبر متحف في العالم للآثار، وليستوعب 5 ملايين زائر سنويًا، بالإضافة إلى مباني الخدمات التجارية والترفيهية ومركز الترميم والحديقة المتحفية، ومن المقرر أن يضم المتحف أكثر من 100,000 قطعة أثرية من العصور الفرعونية، واليونانية والرومانية، مما سيعطي سيعمل على زيادة ازدهار قطاع السياحة في مصر.
أضف تعليق

إعلان آراك 2