«ثقافة المنوفية» تسلط الضوء علي «الدعم الإقتصادي بين مصر وروسيا»

«ثقافة المنوفية» تسلط الضوء علي «الدعم الإقتصادي بين مصر وروسيا»«ثقافة المنوفية» تسلط الضوء علي «الدعم الإقتصادي بين مصر وروسيا»

محافظات11-2-2020 | 16:46

كتب: علاء حمدي

في الإطار التنويري والتثقيفي الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة المنوفية، عقد بيت ثقافة بركة السبع بمجلس مدينة بركة السبع، محاضرة بعنوان "الدعم الاقتصادي بين مصر و روسيا" حاضرها المستشار مجدي البنا، تحدث فيها عن العلاقات الاقتصادية والسياسية، والعسكرية بين مصر وروسيا ، ومحطة الضبعة النووية، متطرقا بالحديث إلي أبرز الإتفاقيات الموقعة بين مصر و روسيا . نظمت مكتبة الطفل والشباب بسمادون محاضرة بعنوان "تقدم المرأة فى مجال العلوم " ألقتها أسماء محمد، تناولت الحديث حول تفوق المرأة فى فى شتي المجالات وما تحققه من إنجازات فى كل النواحى سواء كانت علمية أو إجتماعية أو سياسية وغيرها، كما تناول اللقاء عدد من النماذج النسائية التى تميزت فى مجالات العلوم.

عقد بيت ثقافة الباجور بالتعاون مع مدرسة الحديثة الإبتدائى بالباجور، ساعة مطالعة حرة عن "الصدق" للشيخ أبو الفضل لبيب أبو الفضل، أمام وخطيب بأدارة الأوقاف بالباجور، تحدث فيها عن مكانه الصدق وفضله وأثار الصدق على الفرد والمجتمع وأن الصدق جوهر كل شيئ وله مكانة عالية فالصدق صفة منجية لصاحبها من النار بإذن الله يوم القيامة، فهو من الصفات المحمودة التي تميز الإنسان الصالح في حياته، وبالصدق ربما يرتقي الشخص إلي المراتب العالية والمكانة المرتفعة في المجتمع التي تجعله يلقى احتراما من الجميع في المجتمع الذي يعيش فيه. أقام بيت ثقافة الروضة محاضرة تمكين ثقافي بعنوان "كيفية تنمية الحس الإبداعي لذوي الإحتياجات الخاصة" ألقاها مسئول النشاط، الذي تناول في بداية الحديث أن الله سبحانه وتعالي عادل رحيم فحين يحرم أحد من إحدي الحواس فيقويه ويعوضه بحاسة وموهبه أخري، ونحن بحاجة للكثير من الجهود لدراسة فن وإبداع قدرات ذوي الإحتياجات الخاصة وهذا بالفعل ما تسعي الدولة الي تنفيذه حتي ينال المعاق مكانته في المجتمع. ودعما لأطفالنا الموهوبين أعدت مكتبة الطفل بالشهداء ورشة رسوم أطفال من إبداعات الأطفال"، وذلك بحضانة دار الغفار لرياض الأطفال. نظم بيت ثقافة قويسنا ورشة لتعليم الموسيقى تحت إشراف ربيع البلكيمى، تضمنت شرح طريقة العزف علي العود والجيتار، وكيفية التحكم بالاصابع عند العزف.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2