صور وفيديو: مازال «طفيلى» يده

صور وفيديو: مازال «طفيلى» يدهصور وفيديو: مازال «طفيلى» يده

* عاجل11-2-2020 | 19:13

كتب: على طه
"فاجأ المعنيين بالسينما" هذا ما وصفت به صحيفة " لوفيجارو" الفرنسية، الفيلم الكورى الجنوبى "طفيلي" الذى فاز بجائزة الأوسكار الكبرى لهذا العام.
وقالت" لوفيجارو" فى تقرير لها عن الفيلم إنه "يعد أول فيلم بلغة غير إنجليزية يفوز بالجائزة الكبرى وهي أفضل فيلم"، وقد رشح لـ6 جوائز وفاز بـ4 في النهاية هي أفضل سيناريو، أفضل مخرج، أفضل فيلم أجنبي وأفضل فيلم.
كما أوضحت الصحيفة أن فيلم طفيلي كان قد نال جوائز أخرى في "جولدن جلوب" ومهرجان بافتا البريطاني وكان نجم الأفلام العام الفائت كذلك، فقد نال "سعفة كان الذهبية."
ويحكى الفيلم قصة عائلة من العاطلين عن العمل وعلى رأسها الوالد، يعيشون في شقة قاتمة وبائسة تحت الأرض بين الحشرات والقوارض. وتتغير حياة هذه العائلة المكونة من زوجين وولديهما عندما يحصل الابن على عمل كمدرّس لغة إنجليزية لفتاة في عائلة برجوازية تقطن فيلا فارهة ذات حديقة وباحات فسيحة وديكور مميز، ليدخل المشاهد فى نقاش حول الفوارق الاجتماعية في كوريا الجنوبية من خلال معالجة ظروف أسرتين، الأولى غنية والثانية فقيرة.
وفى مقدمة تقرير وضعته صحيفة "الجارديان" البريطانية عن الفيلم كتبت عن مخرج الفيلم : "بعد قضاء فترة في هوليوود، عاد المخرج إلى كوريا الجنوبية صنع فيلمه، وأنتج تحفة لا جدال فيها، يحمل نقده المذهل للنظام الطبقي الذى يضرب فى عصب العالم؟
طُفيلي (PARASITE) وباللغة الكورية: (Gisaengchung) هو فيلم كوميديا سوداء كوري جنوبي من إنتاج عام 2019، من إخراج بونج جون هو، وبطولة كل سونغ كانج هو، لي سون كيون، تشو يو جونغ، وآخرين. شاهد "تريللر" الفيلم فى الفيديو التالى:
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=0ytvBJWW5wo&feature=emb_logo[/embed]
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2